اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/03

رئيس الوزراء الياباني يعرض على أكبر أحزاب المعارضة التحالف مع الائتلاف الحاكم

أوردت التقارير أن رئيس الوزراء الياباني ياسوؤو فوكودا طلب من الحزب الديموقراطي أكبر أحزاب المعارضة اليابانية إيتشيرو أوزاوا تشكيل تحالف مع الائتلاف الحاكم.

أدلى بذلك الأمين العام لحزب كوميه الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم كازوو كيتاغاوا للصحفيين مساء يوم الجمعة حيث قال إن إيتشيرو أوزاوا زعيم الحزب الديموقراطي سوف يناقش الاقتراح مع أعضاء حزبه.

جاء ذلك بعد عقد رئيس الوزراء الياباني ياسوؤو فوكودا وزعيم الحزب أوزاوا محادثاتهما الثانية اليوم الجمعة بشأن مواصلة مهمة اليابان في المحيط الهندي.

وكانت المحادثات قد بدأت بعد ظهر اليوم في البرلمان وانتهت في المساء وتخللها توقف لساعتين.

وحسبما أوردت التقارير طلب فوكودا من الحزب الديموقراطي التعاون من أجل إقرار قانون لاستئناف مهمة اليابان للتموين بالوقود دعما للتحالف بقيادة الولايات المتحدة في المحيط الهندي.

وقد أصر فوكودا على أن اليابان ربما تخسر ثقة المجتمع الدولي إذا لم تمدد المهمة بعد انتهائها يوم أمس الخميس.

جدير بالذكر أن أوزاوا يعارض مهمة التزويد بالوقود بالقول إنها تدعم أنشطة مكافحة الإرهاب التي تقودها الولايات المتحدة غير المفوضة مباشرة من مجلس الأمن الدولي ويُعتَقد أنه تمسك بموقفه في لقائه مع فوكودا.

ويعتقد أيضا أن الزعيمين ناقشا ما إذا كانت اليابان في حاجة أم لا إلى قانون دائم ينظم نشر قوات الدفاع الذاتي اليابانية في الخارج.

2- 11 يساسة داخلية

Labels:

1 Comments:

At 1:57 AM, November 04, 2007, Anonymous اللغة اليابانية said...

كلام السيد أوزاوا سليم بمعارضته التزويد بالوقود للولايات المتحدة غير المفوضة مباشرة من مجلس الامن .. أتمنى أن لا يغير رأيه

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home