اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/11/11

شركة نفط البرازيل الوطنية تخطط لشراء محطة تكرير نفط يابانية

تعتزم شركة النفط البرازيلية بتروبراس المملوكة للدولة شراء محطة تكرير نفط يابانية في أوكيناوا بجنوب اليابان لتوسيع أعمالها في آسيا.

وكانت شركة النفط البرازيلية بتروبراس وشركة تونين جنرال اليابانية لبيع النفط بالجملة قد اتفقتا على شراء شركة بتروبراس أسهما تمتلكها شركة تونين جنرال في محطة تكرير النفط نانسيي سيكيو بحلول شهر مارس/ آذار القادم من خلال شركة تابعة لها. وتبلغ حصة شركة تونين جنرال بمحطة تكرير النفط التي مقرها أوكيناوا نحو سبعة وثمانين في المائة.

وتقوم البرازيل بتوسيع صادرات نفطها والمشتقات النفطية المحلية إلى الأسواق العالمية. ويأتي التحرك الأخير بشراء محطة التكرير في إطار وجهة نظر برازيلية بأن ارتفاع أسعار النفط سيضمن لها أرباحا من صادراتها لآسيا على الرغم من بعدها الجغرافي.

ومن شأن شراء شركة بتروبراس لمحطة التكرير اليابانية أن يضع لها أول قدم في آسيا سعيا لتوسيع صادرات شحناتها إلى القوى الاقتصادية الصاعدة في آسيا ومن بينها الصين.

10 - 11 طاقة

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home