اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/09/23

انتخاب فوكودا زعيما جديدا للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان

فاز وزير شؤون مجلس الوزراء الأسبق ياسوؤو فوكودا في انتخابات رئاسة الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان ليخلف رئيس الوزراء المستقيل شينزو أبيه.

وقد جرى سباق رئاسة الحزب بين مرشحين هما فوكودا والأمين العام للحزب تارو أسو. وتنافس المرشحان على خمسمائة وثمانية وعشرين صوتا، من بينها ثلاثمائة وسبعة وثمانون صوتا للأعضاء البرلمانيين في الحزب الذين لكل واحد منهم صوت واحد، ومائة وواحد وأربعون صوتا مخصصة للفروع الإقليمية للحزب التي لكل فرع منها ثلاثة أصوات.

وقد أدلى الأعضاء البرلمانيون في الحزب وممثلو الفروع الإقليمية بأصواتهم اليوم الأحد، وفاز فوكودا بثلاثمائة وثلاثين صوتا بينما حصل تارو أسو على مائة وسبعة وتسعين صوتا.

وقد نجح فوكودا في ضمان تأييد ثمانية تكتلات من أصل تسعة تكتلات في الحزب، وكذلك تأييد الأعضاء غير المنتمين إلى تكتل بعينه. كما فاز بتأييد أغلبية أصوات الفروع الإقليمية.

يذكر أن فوكودا شغل منصب وزير شؤون مجلس الوزراء في حكومة رئيس الوزراء السابق جون إيتشيرو كويزومي ولعب دورا محوريا في التعامل مع عواقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول على الولايات المتحدة والحرب العراقية.

هذا ومن المتوقع أن يتم رسميا تعيين فوكودا رئيسا للوزراء بعد اقتراع في مجلسي البرلمان يوم الثلاثاء القادم.

23 - 9- سياسة داخلية

Labels:

2 Comments:

At 9:36 PM, September 24, 2007, Anonymous yasser said...

سؤال

هل يمكن اعتبار ابيه ضحية الدعم الياباني في حرب امريكا في العراق وافغانستان؟

 
At 10:50 PM, September 24, 2007, Blogger saito said...

لا أعتقد ذلك يا أخي ياسر

ستظهر الحقائق يوما ما

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home