اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/09/22

وزارة الدفاع تعترف أخيرا بتزوير سجلات تزويد الوقود لسفن القوات الأمريكية في المحيط الهندي

صحّحت وزارة الدفاع اليابانية كمية الوقود المعلنة التي زودت بها سفينة إمداد وقود أمريكية في المحيط الهندي، وسط مزاعم بأن الوقود استخدم في الحرب على العراق وليس في عمليات مكافحة الإرهاب في أفغانستان.

وقد أظهرت وثائق تابعة للبحرية الأمريكية حصلت عليها جماعة أهلية يابانية أن سفينة إمداد الوقود اليابانية توكيوا زودت سفينة إمداد وقود أمريكية بالوقود، وقد تم استخدام هذا الوقود في وقت لاحق لإمداد حاملة الطائرات الأمريكية كيتي هوك في نفس اليوم في شهر فبراير/ شباط عام ألفين وثلاثة.

ومن المعتقد أن حاملة الطائرات كيتي هوك حاربت بعد ذلك في حرب العراق مما يقود إلى المزاعم التي تقول إن اليابان زوّدت وقودا للحرب على العراق وهو أمر لا يجيزه قانون مكافحة الإرهاب.

وكانت الحكومة اليابانية قد ذكرت سابقا أن سفينة إمداد الوقود اليابانية زوّدت سفينة إمداد الوقود الأمريكية بمائتي ألف غالون من الوقود. زاعمة أن هذه الكمية لا تكفي لتزويد حاملة طائرات بالوقود.

ولكن وزارة الدفاع اليابانية ذكرت أمس الجمعة وجود خطأ في إدخال البيانات وصحّحت الكمية إلى ثمانمائة ألف غالون.

وقالت الوزارة إنها تأكدت من الولايات المتحدة آنذاك أن حاملة الطائرات كيتي هوك كانت في مهمة لمكافحة الإرهاب.

22 - 9 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home