اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/05/18

صحيفة يابانية: الصين تطور قدراتها الصاروخية لضرب السفن الأمريكية

ذكرت صحيفة يابانية أن الصين تعمل على تطوير قدراتها الصاروخية حتى تستطيع إصابة السفن الأمريكية المنتشرة في المياه الآسيوية.
وقالت صحيفة "سانكي شيبمون" اليمينية: إنّ هذا التطوير يأتي في إطار إعداد بكين لاندلاع نزاع محتمل مع تايوان، والذي تؤكد الحكومة الصينية أنها جزءٌ من أراضيها وترفض استقلالها.
وأوضحت الصحيفة ـ نقلاً عن مصادر عسكرية يابانية وتايوانية لم تكشف عن هويتها ـ أنّ الصين تُطور تقنية الكشف بالأشعة تحت الحمراء لصواريخ "دونجفينج 21" متوسطة المدى؛ حتى يمكنها تحديد مواقع السفن الحربية بدقة.
وأفادت الصحيفة أنّ تطوير هذه التقنية سوف يعرقل قيام الولايات المتحدة أو اليابان بإرسال سفنهم العسكرية إلى تايوان، مشيرةً إلى أنّ صواريخ "دونجفينج" يبلغ مداها قرابة 2150 كيلومترًا.
وتعتقد الصحيفة أنّ الصين تعتزم نشر 100 من أنظمة هذه الصواريخ.
وفي سياق ذي صلة؛ رجّح المحللون الغربيون أن تقوم الصين بتطوير أنظمة صواريخ "دونجفينج 41" بعيدة المدى والقادرة على ضرب الأراضي الأمريكية.
وهددت بكين بغزو تايوان مرارًا وتكرارًا؛ إذا ما قامت الجزيرة بإعلان استقلالها بشكل رسمي، بينما تعهدت الولايات المتحدة واليابان بالتوصل إلى حل سلمي لقضية تايوان.

17 - 5 سياسة خارجية

Labels:

1 Comments:

At 7:38 PM, May 18, 2007, Anonymous اللغة اليابانية said...

الله يكفينا شر الكبار

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home