اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/05/18

اليابان تجمد مزيدًا من الأرصدة الإيرانية بسبب برنامجها النووي

قررت اليابان تجميد أرصدة أفراد إيرانيين آخرين ومؤسسات إيرانية, بموجب عقوبات الأمم المتحدة التي تهدف إلى إجبار طهران على وقف تخصيب اليورانيوم الذي يمكن أن يستخدم في صنع قنبلة نووية.
وقالت الحكومة اليابانية ـ طبقًا لوكالة رويترز ـ: إن 13 مؤسسة و15 فردًا إيرانيًا حددهم قرار للأمم المتحدة على أنهم تورطوا في البرنامج النووي الإيراني ستتم إضافتهم إلى قائمة بأسماء مؤسسات وأفراد تم تجميد أرصدتهم بالفعل.
وقال كبير أمناء مجلس الوزراء ياسوهيسا شيوزاكي في مؤتمر صحفي: "نحتاج إلى اتخاذ إجراءات قوية؛ نظرًا للحاجة إلى المحافظة على إطار لحظر الانتشار لنووي وعلاقته بالمسألة النووية الكورية الشمالية وتأثيره على الاستقرار في الشرق الأوسط."
وأضاف شيوزاكي: إن يابان ستجمد أيضًا منح المساعدات الجديدة أو القروض التي تقدم بالين إلى إيران باستثناء تلك التي تستخدم في الأهداف الإنسانية وأهداف التنمية.
وفرض مجلس الأمن الدولي مجموعتين من العقوبات على إيران منذ ديسمبر الماضي لكن طهران رفضت وقف العمل في تخصيب اليورانيوم قائلة: إن العملية تستخدم لصنع وقود لمحطات انتاج الكهرباء, على حد قولها.
ونقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية عن مسؤول إيراني كبير قوله: إن إيران قامت بتركيب 1600 جهاز طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم وتتجه لتركيب المزيد في إطار برنامجها النووي.

18 - 5 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home