اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/04/29

اليابان تسعى لخفض معدلات الإنتحار بنسبة 20 %

تعهدت الحكومة اليابانية بخفض معدلات الانتحار في البلاد التي تعد الأعلى بين الدول الصناعية بنسبة 20% خلال عشرة أعوام في اقتراح يهدف لدعم الفقراء والعناية بمن يعانون من الاكتئاب.

وفي حال تحقيق هذا الهدف سيتراجع معدل الانتحار باليابان إلى 19.4 بين كل مائة ألف شخص في عام 2016 منخفضا عن 24.2 شخصا في عام 2005 وهو ما يعني إنقاذ نحو خمسة آلاف شخص.

ونبهت مسودة الاقتراح إلى ضرورة توفير الدعم والمشورة للمعوزين والفقراء وتقديم العناية الطبية اللازمة لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب وهما سببان رئيسيان وراء معظم حالات الانتحار.

كما اقترحت الحكومة إجراء تحقيق تفصيلي عن أسباب الانتحار، ووجهت بدعم الأسر التي انتحر أحد أفرادها وأيضا أولئك الذين حاولوا الانتحار.

وحسب بيانات حكومية فإن 32 ألفا و552 يابانيا انتحروا في عام 2005 ليتجاوز العدد حاجز الثلاثين ألفا للعام الثامن على التوالي. ويقول خبراء إن الانكماش الاقتصادي على مدار العقد الماضي مع غياب التحريم الديني للانتحار أديا إلى هذا العدد الكبير من المنتحرين.

28- 4 منوعة

Labels:

2 Comments:

At 12:03 AM, May 01, 2007, Anonymous Anonymous said...

مهما فعلت الحكومة اليابانية فإن الحزن والتعاسة التي في قلب غير المسلم لن تزول ,حتى ولو وفرت الحكومة اليابانية عيشة طيبة للفقراء وقامت بجلسات علاج طبي للمكتئبين فإن ذلك لن يغير من الامر إلا شيئاً بسيطاً,فكما أن الجسم يحتاج للطعام ايضاً الروح تحتاج للإيمان بالله,اسأل الله ان يهدي اليابانيين للإسلام من فضله

أخوكم محمود

 
At 1:46 AM, May 02, 2007, Anonymous اللغة اليابانية said...

اللهم آمين
اللهم آمين

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home