اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2007/04/24

اليابان والولايات المتحدة تتعاونان في تعزيز الطاقة النووية

اتفقت اليابان والولايات المتحدة الأمريكية على التعاون في تعزيز إنتاج الطاقة النووية كوسيلة للتعامل مع ارتفاع حرارة الأرض.

وتقول المصادر إن الحكومتين سوف تعملان معا في ست مجالات تشمل تطوير مفاعلات مولدة سريعة تهدف إلى زيادة محطات الطاقة النووية في الولايات المتحدة وإعادة معالجة الوقود المستنفد إلى طاقة آمنة وكيفية التخلص من النفايات الإشعاعية.

ومن المتوقع أن يتم الاتفاق علي عقد اليابان والولايات المتحدة قمة يوم الجمعة.

يأتي هذا الاتفاق في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لبناء أول محطة للطاقة النووية منذ ثلاثين عاما وتسعى الشركات اليابانية لدخول تلك السوق.

كما تعتزم الحكومتان دعم دول أخرى تستعد لبناء محطات للطاقة النووية والتعاون التخطيطي في مجال الطاقة النووية بهدف السعي إلى وقف ارتفاع حرارة الأرض.

24-4 طاقة

Labels:

2 Comments:

At 7:46 PM, April 24, 2007, Anonymous Anonymous said...

من كان يتوقع ان المضروب بالنووي يتعاون مع ضاربه وفي المجال النووي ايضاً

اخوكم محمود

 
At 9:44 PM, April 24, 2007, Anonymous نايف said...

في نفس المجال نجد اتجاها عالميا الآن يحاول الاستفادة من التفاعلات النووية الاندماجية (كتلك التي تحدث على الشمس) واستعمال هذه الطريقة في توليد طاقة نووية نظيفة لا تخلف إشعاعا ولا مخلفات إشعاعية.

http://news.bbc.co.uk/2/hi/science/nature/6158040.stm

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home