اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/27

تشكيلة حكومة رئيس الوزراء شينزو آبيه

安倍新内閣発足
أعلن وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني الجديد ياسوهيسا شيوزاكي تشكيلة حكومة رئيس الوزراء شينزو أبيه بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وفي التشكيلة الجديدة، احتفظ وزير الخارجية تارو آسو بمنصبه. وكان آسو قد حلّ ثانيا في سباق رئاسة الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم ويشارك رئيس الوزراء أبيه الرأي في العديد من القضايا المتعلقة بالسياسة الخارجية.

أما حقيبة المدير العام لوكالة الدفاع فقد كانت من نصيب فوميو كيوما وهو الرئيس السابق لمجلس الشؤون العامة في الحزب الليبرالي الديمقراطي. وكان قد تولى هذا المنصب مرتين في حكومة رئيس الوزراء الراحل ريوتارو هاشيموتو.

وقد حصلت هيروكو أوتا على منصب وزيرة السياسة المالية والاقتصادية. وأوتا هي أستاذة في معهد الدراسات العليا للدراسات السياسية وكانت مسئولة في مكتب رئاسة الوزراء السابق.

وتضم حكومة رئيس الوزراء شينزو أبيه أحد عشر وجها جديدا، من بينهم سيدتان تم تعيينهما لأول مرة وهو نفس العدد في حكومة رئيس الوزراء السابق جون إيتشيرو كويزومي التي قدمت استقالتها بصورة جماعية اليوم الثلاثاء.

سياسات وتحديات
ويعتبر أبيه مدافعا عن علاقات أوثق مع الولايات المتحدة، وعن انخراط ياباني أوسع بالشؤون الدولية.

لكنه بالمقابل سيواجه تحدي إعادة ترميم العلاقات اليابانية الصينية التي تضررت جراء زيارة سلفه إلى نصب ياسوكوني التذكاري بطوكيو الذي يخلد ذكرى قتلى الحرب اليابانيين.

وسيواجه رئيس الوزراء الجديد كذلك تحدي مواصلة الإصلاحات الاقتصادية، وسط قلق قاعدة الحزب الحاكم من أثمانها الاجتماعية.
صورة : أبيه في الوسط بعد فوزه للبرلمان

26-9 سياسة داخلية

1 Comments:

At 1:12 AM, January 31, 2007, Blogger أحمد شعبان said...

صديقي.. وددت فقط اشكرك على المعلومات القيمة تلك التي أفادتني في أحد أبحاثي
تحياتي.. وتمنياتي بمزيد من التقدم

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home