اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/24

كوريا الشمالية تصف اليابان بـ'خادمة' الولايات المتحدة

北朝鮮:日本は米国の奴隷
انتقدت كوريا الشمالية بشدة قيام اليابان بفرض عقوبات اقتصادية جديدة على بيونج يانج ردًا على تجاربها الصاروخية, واتهمت اليابان بأنها 'خادمة' الولايات المتحدة.
وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية: إن فرض اليابان عقوبات على بيونج يانج 'سيؤدي فقط إلى توتر في العلاقات في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة آسيا ـ المحيط الهادئ'.
وأضافت أنه 'من السخف أن تقول اليابان إنها تريد الاضطلاع بدور مسئول.. في حين أنها لا تخجل من كونها خادمة للولايات المتحدة'.
واتهمت بيونج يانج طوكيو بانتهاك اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين المبرم عام 2002 خلال قمة ثنائية, وهددت باتخاذ 'الإجراءات التي تفرض نفسها', دون أن تحدد طبيعة هذه الإجراءات, وفقًا لما أوردته فرانس برس.
وكانت اليابان قد فرضت يوم الثلاثاء مراقبة صارمة على تحويل الأموال من كوريا الشمالية وإليها؛ ردًا على قيام بيونج يانج بتجربة صواريخ في الخامس من يوليو.
وأعلنت الحكومة اليابانية أيضًا تجميد عمليات 15 شركة غالبيتها كورية شمالية.
واتخذت أستراليا الخطوة ذاتها في نفس اليوم معلنة فرض عقوبات على 11 شركة كورية شمالية 'يشتبه في أنها واجهة لتمويل برنامج نووي'.
24-9 سياسة خارجية

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home