اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/22

رئيس الحكومة اليابانية المقبل يتعهد بدعم الحرب على 'الإرهاب


安倍総裁、対テロ戦争を誓う
تعهد رئيس الحزب الحاكم باليابان 'شينزو آبي'، الذي من المنتظر أن يصبح رئيسًا للحكومة اليابانية الأسبوع المقبل، بدعم الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على ما يسمى بـ'الإرهاب'، مؤكدًا كذلك ضرورة تمديد فترة عمل بعثة يابانية بالمحيط الهندي لدعم عمليات الجيش الأمريكي بأفغانستان.
وقال 'آبي' أمس أمام أول مؤتمر صحافي له عقب انتخابه كرئيس للحزب الحاكم: 'مع استمرار القتال ضد 'الإرهاب'، فإن علينا أن نمارس دورنا القوي'.
وصرح السياسي المحافظ، وفق ما ذكرت صحيفة 'ذا نيوز' الباكستانية، أنه يتطلع إلى تمديد بعثة الدعم اللوجيستي بالمحيط الهندي خلال دورة برلمانية خاصة، ستبدأ الثلاثاء المقبل، من المرجح أن تعلنه رئيسًا للحكومة خلفًا لـ'جونيتشيرو كويزومي'.
وتزود سفن التموين اليابانية السفن البحرية من الولايات المتحدة وبريطانيا وثماني دول أخرى بالمحيط الهندي بالوقود، وذلك في مهمة تعد تاريخية بالنسبة لدولة اليابان.
وتجدد اليابان منذ ديسمبر عام 2001 تمديد بعثتها كل ستة شهور، ومن المقرر أن ينتهي عمل البعثة الحالية في الأول من نوفمبر.
وكانت طوكيو قد بدأت مهمتها في المحيط الهندي في ديسمبر عام 2001 في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر، كما قام كذلك كويزومي لاحقًا بنشر فريق عسكري ياباني بالعراق لدعم عمليات ما يسمى بـ'إعادة البناء'، وهي المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي وجد فيها جنود يابانيين بدولة تشهد حربًا.
21-9 سياسة داخلية

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home