اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/24

مقعد متحرك يساعد المصابين بالشلل على إجراء التمارين


طور علماء يابانيون مقعداً متحركاً ذو عجلات، يساعد المرضى المصابين بالشلل على التحرك بحرية في أرجاء المنزل، كما يمكنهم من إجراء التمارين أثناء تنقلهم بواسطته.
ويتميز الاختراع الجديد، والذي صمم من قبل علماء من جامعة "توهوكو" اليابانية، بأنه يمكن المرضى المصابين بالشلل الناجم عن إصابة العمود الفقري أو الجلطات الدماغية، من تحريك أرجلهم ليساعد ذلك في حماية عضلات الأرجل من الإصابة بالضمور، كما يقلل من احتمالية الإصابة "بهشاشة العظام".
ويوضح المخترعون أن المقعد المتحرك التقليدي والذي يستخدم حالياً من قبل الأفراد المصابين بالشلل، يمكنهم من التنقل دون تحريك الأرجل، ما قد يتسبب بضمور في العضلات، كما قد يعرضهم للإصابة "بهشاشة العظام" والتي قد تنجم عن انعدام حركة الأطراف.
ويحمل "المقعد" الجديد جهازاً يعمل على تحفيز انقباض العضلات المصابة بالشلل، وذلك من خلال إحداث نبضات كهربائية، ليتمكن الفرد بعد ذلك من تحريك قدمه للأمام أو الخلف.
وحسب ما أوضح مصمموالاختراع، فإن لدى هذا المقعد مقوداً يمكن المريض من اختيار اتجاه الحركة للأمام أو الخلف، ولدى تحريكه في أحد الاتجاهين فإن الجهاز يحفز انقباض العضلات ليمكن المريض من تحريك رجله للخلف أو الأمام، وعبر البدالات المسئولة عن حركة المقعد، يحرك المريض قدميه ليندفع المقعد في الاتجاه المطلوب.
وينوه الباحثون بأن قيادة المريض لهذا المقعد تعد ممارسة لبعض أنواع التمارين "التأهليلة"، والتي يقوم المريض بإجرائها أثناء تنقله في أرجاء المنزل.
24-9 إقتصاد

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home