اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/22

محكمة يابانية تقضي بمنع إجبار موظفي المدارس على ترديد النشيد الوطني


東京地裁、国旗国歌の学校強制に違憲判決
قضت محكمة دائرة طوكيو بأن مجلس التعليم في العاصمة طوكيو قد انتهك حرية الاعتقاد لموظفي المدارس العامة بإجبارهم على الوقوف أمام العلم الوطني وترديد النشيد الوطني في المناسبات المدرسية.

وكان حوالي أربعمائة مدرس حالي وسابق بالإضافة إلي موظفين في المدارس قد رفعوا قضية ضد قرار مجلس التعليم في العاصمة طوكيو سنة ألفين وثلاثة الذي يطالبهم بالوقوف وترديد النشيد الوطني أمام العلم الوطني في المناسبات الوطنية. وقال الموظفون إن المجلس كان خاطئا في اتخاذه مثل هذا القرار.

وفي حكم المحكمة يوم الخميس قال رئيس المحكمة إن كثيرا من الناس يعارضون تمجيد العلم الوطني وترديد النشيد الوطني بسبب الحقيقة التي لا يمكن إنكارها وهي أن هذه الأشياء كانت تستغل من أجل تقديم الدعم الأخلاقي للعسكرية اليابانية.

وقال القاضي إن رافعي الدعوة لا يجب عليهم الإذاعان لقرار مجلس التعليم في العاصمة طوكيو وأضاف أن تحذير الذين رفضوا القيام بذلك هو أمر يجاوز الحد.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقضى فيها محكمة يابانية بأن إلزام موظفي المدارس العامة بترديد النشيد الوطني ينتهك حريتهم في الاعتقاد.
21-9 سياسة داخلية

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home