اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/16

محكمة اليابان العليا تصدر حكما أخيرا بالإعدام على مخطط هجوم غاز السارين

أصدرت محكمة اليابان العليا حكما أخيرا بالإعدام على مؤسس جماعة أوم شينريكيو الدينية المدعى شوكو أساهارا.

وبذلك يكون القرار إنهاء لجميع وقائع المحاكمة الجنائية للعقل المدبر لثلاث عشرة جريمة أسفرت عن مصرع سبعة وعشرين شخصا من بينها هجوم غاز السارين عام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين على شبكة قطارات أنفاق طوكيو والذي أسفر عن مصرع اثني عشر شخصا وإصابة أكثر من خمسة آلاف وخمسمائة شخص.

يذكر أن مؤسس الجماعة البالغ من العمر واحدا وخمسين عاما واسمه الحقيقي تشيزوو ماتسوموتو حكم عليه بالإعدام من قبل محكمة دائرة طوكيو عام ألفين وأربعة بتهمة القتل وجرائم أخرى.

كما رفضت محكمة طوكيو العالية في وقت سابق هذا العام التماسا تقدم به محاموا الدفاع عن المتهم مشيرة إلى عدم تقديمهم مستندات ضرورية في الوقت المناسب.

ودافع المحامون بأنهم لم يتمكنوا من تقديم الوثائق اللازمة لكون موكلهم مريضا عقليا وغير قادر على التواصل.

وقد رفضت المحكمة العليا الالتماس يوم الجمعة. وقال قاضي المحكمة يوكيؤو هوريغوميه إن مؤسس الجماعة لم يفقد قدرته على حضور المحاكمة وفقا لسلوكه في محكمة دائرة طوكيو ومركز اعتقاله.

يذكر أنه خلال جميع وقائع المحاكمة لم يذكر مؤسس الجماعة مطلقا سبب ارتكابه للجرائم.

15-9 عقيدة
صورة: إحدى مجموعات الجماعة في سفوح جبل فوجي مصورة 1995

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home