اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/15

تطوير إنتاج الوقود من قصب الرز غير المأكول


إأعلنت شركة هوندا أنها طورت بالإشتراك مع هيئة الأبحاث الفنية للصناعة والبيئة الأرضية التي مقرها في محافظة كيوتو تكنولوجيا جديدة يصنع بها إثانول نباتي يمكن استخدامه كوقود للسيارات من قصب الرز وغيره. يعتبر الإثانول النباتي يفيد منع درجة حرارة الكرة الأرضية نظرا لأن إحراقه لا يرفع الكمية الكلية لثاني أكسيد الكربون داخل الغلاف الجوي.ستكون تكنولوجيا هوندا معدة للتطبيق الفعلي خلال السنتين أو الثلاث القادمة

من المعروف أنه يجري الآن إنتاج الإثانول من نباتات غذائية مثل الذرة والسكر في الولايات المتحدة والبرازيل مما يسبب التسابق بين صناعة الأغذية وصناعة الوقود لخطفها في المستقبل القريب.

بالمقابل فإن التكنولوجيا اليابانية الجديدة تمكن من استخدام قصب الرز والألياف النباتية للأعشاب البرية المختلفة غير المأكولة فيتوقع تخفيض تكلفته بشكل كبير وإنتاجه بكمية ضخمة.

كانت العقبة أمام إنتاجه من مواد الألياف النباتية هي نشوء مادة تمنع التخمين عند احدى مراحله. فالتكنولوجيا الجديدة نجحت في التخلص من نشوء معظم هذه المادة وذلك بإدخال بكتيريا طورتها هيئة الأبحاث الفينة في احدى مراحل إنتاجه مما أدى إلى طفرة في فاعلية الإنتاج.

15- 9 طاقة
صورة: قصب الرز

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home