اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/09/19

روسيا تلغي موافقتها على مشروع دولي مشترك لاستخراج النفط والغاز في سخالين

سحبت روسيا موافقتها على مشروع دولي مشترك لتنمية مصادر النفط والغاز بمشاركة شركات يابانية قبالة سواحل سخالين في الشرق الأقصى الروسي. ويثير هذا التحرك مخاوف من تأخر تنفيذ خطة تصدير الغاز الطبيعي إلى اليابان بدءا من عام ألفين وثمانية.

وقد ذكرت وزارة المصادر الطبيعية الروسية يوم الاثنين أنها قد سحبت الموافقة البيئية الممنوحة لمشروع سخالين اثنين، وهو أكبر مشروع استثماري مشترك لشركات يابانية في روسيا.

وكان المشروع قد حصل على الموافقة قبل ثلاث سنوات، ولكن مسئولي البيئة الروس سعوا إلى إيقاف المشروع في أوائل الشهر الحالي، بالقول إن المشروع يواجه عددا من التحديات البيئية.

ويعتقد أن الوزارة قد حظرت بناء المنشآت المتعلقة بالمشروع وإنتاج الغاز، الأمر الذي قد يؤخر خطة إنتاج تسعة ملايين وستمائة ألف طن من الغاز الطبيعي المسيل وتصديرها إلى دول من بينها اليابان بدءا من عام ألفين وثمانية.
19-9 طاقة

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home