اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2006/08/30

وصول سفينة دفاع صاروخي أمريكية لليابان


وصلت يوم الثلاثاء سفينة حربية أمريكية قادرة على اعتراض الصواريخ إلى ميناء يوكوسوكا الياباني.
وبحسب ما نقلته رويترز, فإن السفينة الحربية الأمريكية 'يو إس إس شيلوه' مزودة بصواريخ 'ستاندارد ميسايل ـ3' القادرة على اعتراض الصواريخ ذاتية الدفع قصيرة المدى في خطوة أولى في برنامج أمريكي ياباني مشترك هدف المعلن تعزيز دفاعات اليابان والمنطقة ضد هجوم صاروخي.
وقال وزير البحرية الأمريكي 'دونالد وينتر' في خطاب خلال مراسم استقبال البارجة: 'لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن اليابان وبالسلام والاستقرار في منطقة غرب المحيط الهادئ'.
وقد أثارت الخطوة الأمريكية استنكار كوريا الشمالية ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن صحيفة رودونج سينمون الرسمية قولها في تعليق لها يوم الثلاثاء: 'إن مخطط المتعطشين للحرب بالولايات المتحدة لنشر شبكات دفاع صاروخية مكثفة في أراضي الولايات المتحدة وفي اليابان وفي منطقة المحيط الهادي تكشف عن طموحهم الوحشي لحكم العالم بالقوة'.
وأضافت أنه 'لا توجد دولة في العالم تهدد الولايات المتحدة بالصواريخ'.
يشار إلى أن الدفاعات الصاروخية تتكلف 140 مليار ين [1.2 مليار دولار] من الموازنة الدفاعية لليابان البالغة 4.81 تريليون ين [41 مليار دولار] هذا العام.
وذكرت وكالة كيودو للأنباء أن هيئة الدفاع اليابانية تعتزم السعي للحصول على 219 مليار ين للدفاع الصاروخي خلال العام المالي الذي يبدأ في أبريل.
ويقيد الدستور الياباني أنشطة الجيش وتعتمد طوكيو على الولايات المتحدة في معظم قدراتها الدفاعية حيث تستضيف قرابة 50 ألف عسكري أمريكي.
ومن المقرر أن يبدأ الجيش الأمريكي في تركيب صواريخ من طراز باتريوت أدفانسيد كابابيليتي ـ3 [بي إيه سي ـ3] الاعتراضية بقاعدة كادينا الجوية بجزيرة أوكيناوا في جنوب اليابان في سبتمبر ويعتزم إدخالها الخدمة بشكل جزئي بحلول نهاية العام
29-8 سياسة خارجية.

3 Comments:

At 9:29 PM, August 30, 2006, Blogger مدونة م said...

وصلت إلى مدونتك عن طريق مقال نشر اليوم في صحيفة الرياض
http://www.alriyadh.com/2006/08/30/article182688.html


لغتك العربية متقنة لا شك. لم أكن أتوقعها هكذا حين قرأت المقال في الصحيفة

مدونتك تبدو رائعة، سجلني كأحد متابعيك منذ اليوم :-)

 
At 3:22 AM, September 02, 2006, Blogger saito said...

مرحبا يا مدونة م نحتاج لمزيد من المشاركين لتحسين المدونة فأتمنى المساعدة منكم

 
At 11:54 PM, September 13, 2006, Blogger Prometheus said...

مدونة ممتازة واتمنى لكما التوفيق.

في اليابان الكثير من الامور الجميلة
التي اتطلع لان اراها في البلدان العربية

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home