اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/09/29

اليابان تعلن رسميا سعيها لخفض الانبعاثات بخمسة وعشرين بالمائة بحلول عام ألفين وعشرين

2020年にCO2の排出を1990年比25%削減を目指す

افتتح اجتماع تابع للأمم المتحدة حول التغييرات المناخية في بانكوك يوم الاثنين لمناقشة وضع إطار عمل جديد لمكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وفي اليوم الأول من الاجتماع أعلنت اليابان رسميا عن هدفها متوسط المدى لخفض الانبعاثات بخمسة وعشرين بالمائة بحلول عام ألفين وعشرين مقارنة مع مستويات عام ألف وتسعمائة وتسعين.

ويحضر الاجتماع الذي يستمر أسبوعين على مستوى العمل مسؤولون من أكثر من مائة وثمانين دولة ومنطقة. ويهدف المشاركون إلى التوصل إلى مسودة اتفاقية جديدة بشأن تخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لكي يتم تبنيها في مؤتمر للأمم المتحدة يعقد في كوبنهاغن في ديسمبر/كانون الأول القادم. ومن المقرر أن تخلف هذه الاتفاقية بروتوكول كيوتو الذي ينتهي العمل به عام ألفين واثني عشر.

وفي المفاوضات الدائرة حتى الآن لا تزال الدول المتقدمة تحث الدول النامية ومن بينها الاقتصادات الصاعدة على تقديم مساهماتها في خفض الانبعاثات. بينما تصر الدول النامية على أنه يتوجب على الدول المتقدمة بذل المزيد من الجهود لخفض الانبعاثات، كما أنها تطالب كذلك بمساعدات مالية وفنية من الدول المتقدمة.

28 - 9 بيئة , تكنولوجيا

Labels: ,

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home