اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/09/21

باحثون من جامعة طوكيو يستعرضون أحدث الوسائل التعليمية لمساعدة الأطفال الذين يعانون من عسر القراءة

文字が読めない児童に朗報 東大研究陣が教育支援システム開発

استعرضت مجموعة من الباحثين اليابانيين أحدث الوسائل التعليمية المتاحة للأطفال الذين يعانون من مشكلات في القراءة والكتابة، في جهود لرفع الوعي بمشكلة عسر القراءة.

ومشكلة عسر القراءة هي إعاقة تعليمية سببها المخ. ويعاني الأطفال المصابون بعسر القراءة من عدم القابلية لإدراك عدد من الكلمات كجملة بسبب الإحساس المشوه للحروف والكلمات.

وقد عقدت مجموعة من الخبراء الدارسين للوسائل التعليمية باستعمال تكنولوجيا المعلومات مؤتمرا في جامعة طوكيو يوم السبت.

وخلال المؤتمر عرضت يوميكو كاساي الأستاذ المساعد بجامعة تاماغاوا وسائل تعليمية حديثة تستخدم تكنولوجيا تحويل النص الكتابي إلى سمعي لتوصيل الجمل.

ويقرأ صوت الكمبيوتر المخلق كل جملة مكتوبة بصوت مرتفع. وتحدد الحروف بشفرة لونية وتحول إلى أصوات.

وقالت كاساي إن مشكلة عسر القراءة لا تحظى بالفهم على نطاق واسع، وإنها تعتقد أن الكثير من الناس لديهم هذه المشكلة ولكنهم لا يدركون هذا. كما قالت إنها تريد أن يتعرف الكثير من الناس على الوسائل الجديدة والتي بإمكانها المساعدة في مواجهة هذه المشكلة.

20 - 9 تعليم , تكنولوجيا

Labels: ,

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home