اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/09/01

سكران؟ لن تستطيع قيادة تويوتا!

アルコール検出でエンジンかからず トヨタが飲酒運転防止装置

اعلنت شركة "تويوتا موتور" الاثنين انها تطور نظاما مضادا للسكر اثناء القيادة يعمل على اطفاء المحرك بشكل آلي متى رصدت معدلات عالية من الكحول لدى السائق.

ويتألف النظام الجديد من جهاز يدوي لفحص النفس ورصد معدل الكحول مرفق بكاميرا رقمية للتعرف على هوية السائق من وجهه، على ما اوضحت الشركة في بيان.

ويطلق النظام انذارا للسائق اذا ما كانت نتيجة الاختبار ايجابية، او يعمد الى اطفاء المحرك فورا تبعا لمستوى الكحول الذي يرصده.

وما تزال "تويوتا" تجري اختبارات على الاختراع الجديد بالتعاون مع شركة صناعة الشاحنات المتفرعة عنها "هينو موتورز". وسيتم تجهيز النظام على سبيل التجربة في شاحنات وسيارات سريعة منتقاة تتبع لشركات خاصة ومنظمات حكومية.

واوضحت "تويوتا" ان الجهاز يقوم بانذار المسؤولين في هذه الشركات والمنظمات اذا ما كان سائق الشاحنة او السيارة مخمورا.

وتعمل شركة "نيسان موتور" بدورها على تطوير نظام مماثل.

وكانت بعض الولايات في الولايات المتحدة مررت في وقت سابق من العام الحالي قانونا يفرض على السائقين الذين لديهم سوابق في السكر اثناء القيادة تجهيز سياراتهم بنظام من هذا النوع.

31 - 8 تكنولوجيا

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home