اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/09/16

تطوير محركات الهجين مسعى "تويوتا"

トヨタ、ハイブリッド・エンジン開発に注力

فرانكفورت: تعتزم شركة "تويوتا" اليابانية لصناعة السيارات التركيز بشكل مكثف على تطوير بناء محركات الهجين في سياراتها.

وأكد تاكشي أوشيمادا عضو مجلس إدارة "تويوتا" على هامش معرض فرانكفورت الدولي للسيارات أن الربط بين المحركات الكهربائية ومحركات الاحتراق هي أفضل قاعدة للتطوير المستقبلي للسيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني أو سيارات الهجين التي تعمل بالشحن الكهربائي الخارجي أو تلك التي تعتمد على محرك كهربائي بشكل كامل.

واعترف أوشيمادا في تصريحاته بأن التكاليف العالية للبطاريات هي أكبر عائق في الوقت الحالي لإنتاج السيارات الكهربائية الكاملة وأشار إلى أن انخفاض هذه التكاليف سيدفع السيارة الكهربائية بحلول عام 2020 للإستحواذ على نسبة مرضية من سوق السيارات في العالم.

وتأمل "تويوتا" في إنتاج أول سيارة هجين مزودة بمحرك كهربائي مرتبط بخلايا الوقود الهيدروجيني في عام 2015 على أقرب تقدير مع طرحها في الأسواق عام 2020.

وستطرح "تويوتا" في معرض فرانكفورت سيارتها المدمجة الجديدة من طراز أوريس والتي تعمل بنظام الشحن الخارجي من مقبس الكهرباء العادي.

وتهدف "تويوتا" إلى بيع نحو مليون سيارة هجين سنويا بعد عام 2010 مع إنتاج أول سيارة كهربائية كاملة اعتبارا من عام 2012.

الجدير بالذكر أن معرض فرانكفورت الدولي سينعقد خلال الفترة من السابع عشر والسابع والعشرين من الشهر الجاري في دورته الثالثة والستين.

وعلى الرغم من تراجع عدد الشركات والجهات المشاركة في المعرض من 1081 شركة في عام 2007 إلى 781 شركة خلال العام الجاري ، سيطرح المعرض لأول مرة 100 سيارة جديدة.

وتنظر الجهة المنظمة والشركات بتفاؤل إزاء أكبر معرض للسيارات في العالم وسط توقعات بأن يبلغ عدد زوار المعرض 750 ألف زائر مقارنة بمليون زائر في المعرض السابق قبل عامين.

وأعرب ماتياس فيسمان رئيس رابطة صناعة السيارات في ألمانيا عن دهشته إزاء الطلبات المتزايدة على عرض سيارات جديدة تطرح لأول مرة خلال المعرض.

وستنخفض مساحة المعرض الحالي بنسبة 15% إلى 190 ألف متر مربع وسيتميز المعرض بالسيارات الموفرة للوقود والصديقة للبيئة والتي تنتجها شركات من 30 دولة. ومن المقرر أن تفتتح المستشارة أنجيلا ميركل المعرض الخميس.

15 - 9 تكنولوجيا

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home