اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/04/30

شركة ألعاب يابانية تسحب لعبة الفلوجة:

コナミ、イラク占領米兵と抵抗軍の市街戦ビデオゲームを回収

أعلنت شركة الألعاب الإلكترونية الرقمية "كونامي" سحب لعبة "الفلوجة" التي وزعتها في الأسواق وتصور معارك الشوارع بين قوات الاحتلال الأمريكية والمقاومة العراقية التي وصفت الشركة عناصرها بـ"الإرهابيين" و"المتمردين", وذلك بعد اعتراضات أمريكية على نشرها.

وقال مسؤول العلاقات العامة في الشركة في مؤتمر صحافي اليوم: "إن ردة الفعل التي خلفتها لعبة الفيديو في الولايات المتحدة وما سمعناه من آراء عبر الهواتف المحمولة والبريد الإلكتروني دفعنا إلى تجميد بيعها وسحبها من الأسواق".

وأضاف: ظننا أن شركة ألعاب أتوميك قد استخدمت شبكة خاصة بها لإنتاج اللعبة ولم نكن ندري عن التعاون بين الشركة والقوات الأمريكية.

وكي لا يسبب ردود فعل سلبية في الدول العربية والإسلامية، قال المسؤول: إن هدف تلك الشركة اليابانية من توزيع تلك اللعبة كان "تجسيد المعارك بواقعية ليشعر اللاعبون وكأنهم في الجبهة".

وتسمى اللعبة "ستة أيام في الفلوجة" وطورتها شركة الألعاب أوتوميك الأمريكية، مستفيدة من شهود عيان من الجنود الأميركيين وعرضتها في بداية الشهر الحالي في المجلات الأمريكية المتخصصة بتطوير ألعاب الفيديو.

ويتقمص اللاعبون دور القوات الأميركية الغازية وينتشرون في طرقات الفلوجة للقضاء على عناصر المقاومة العراقية, فيما تشمل اللعبة إطلاق نار على أشخاص غير مسلحين في بعض المواقف, كما استخدمت في إنتاجها صور من الأقمار الصناعية السرية التابعة للقوات الأمريكية.

سوني تعتذر عن لعبة تحتوي على آيات قرآنية:

قامت شركة "سوني" المتخصصة في صناعة ألعاب الفيديو بسحب ملايين النسخ من لعبة جديدة من الأسواق الأمريكية؛ بعد اندلاع احتجاجاتٍ ضخمة بسبب ما حوته اللعبة من إساءة للإسلام.

وشن المسلمون حملة عنيفة ضد الشركة من خلال رسائل إلكترونية وصلتها بعد قيامها بمزج بعض الآيات القرآنية مع الموسيقى في اللعبة.

وقال باتريك سيبولد ـ مدير الاتصالات في شركة "سوني كمبيوتر إنترتينمينت": "نحن نعتذر عن أي إساءة أو إهانة قد يكون ذلك الأمر قد تسبّب فيها"،

وأضاف: إن الشركة عدلت تصميم اللعبة التي سيعاد إطلاقها في الأسواق نوفمبر المقبل.

ولعبة سوني "ليتل بيج بلانيت" وهي لعبة كمبيوتر من الجيل الثالث من ألعاب البلاي ستيشن، كان من المقرر وصولها إلى الأسواق الأمريكية يوم الجمعة القادم، إلا أنه تمَّ سحبها مع تضمنها تلك الإساءة.

وتعتمد الفكرة العامة للعبة على أساس التحكم في بعض الشخصيات التي تحمل اسمًا رمزيًّا هو "ساك بوي"، يختار اللاعب شكله وقدراته، وتملك هذه الشخصيات القدرة على الجري أو القفز، وكذلك التعلق على الجدران والإمساك بالأهداف المتاحة.

ويستخدم اللاعب هذه القدرات بطرقٍ مختلفةٍ، للعب، ولاستكشاف البيئات والخلفيات التي تظهر مع اللعبة، وتدمير الأهداف المتاحة، ويتدرج مستوى صعوبة اللعبة الذي يمكن للاعب التحكم فيه، وقد تمّ سحب اللعبة بعد الحملة التي شنها المسلمون في الولايات المتحدة ضد اللعبة

29 -4 أنمي , سياسة خارجية

Labels: ,

7 Comments:

At 6:29 PM, April 30, 2009, Anonymous عبدالحميد said...

بارك الله فيك على الترجمة الامينة و الصحيحة يا سيد سايتو

فما يدور في العراق العظيم هو مقاومة وطنية مسلحة ضد الغزاة المحتلين , و ليس كما تغسل فيه العقول لملايين الببغاوات من البشر



عبدالحميد
العراق العظيم

 
At 5:03 AM, May 06, 2009, Anonymous Anonymous said...

عبدالمجيييييييييييد!!

ألحس طيزييييييييييي!!!!


شكرا سايتو على الخبر

 
At 1:17 PM, May 07, 2009, Blogger Haylin said...

شكرًا لك أستاذ سايتو على الترجمة المتقنة

من الجيد أن الشركة قامت بسحب اللعبة وإلا لخسرت الكثير من اللاعبين العرب
ولكن هذا لا يعني أنهم سيتوقفون عن
الإساءة للمسلمين

فمن يسيء للإسلام, هو في الأصل لا يعرف عنه شيئًا


ترجمتك متميزة بحق, وهدفي أن أتقن اليابانية لأترجم مثلك ولكن من العربية لليابانية وكذلك الإنجليزية

بإذن الله سأتابع جديدك دومًا

وشكرًا لك

 
At 11:09 PM, May 07, 2009, Anonymous Anonymous said...

اغلب الدول الغير الإسلامية تنظر للمقاومة على انها تمرد وارهاب ليس لأنهم مخدوعون ولكن لرغبتهم في تأييد المحتل حتى يقتسموا الكعكة العراقية ولكن يبدوا انهم اقتسموا المستنقع العراقي الذي اسقطتهم فيه المقاومة الباسلة ,

أما بالنسبة لموضوع الإساءة للإسلام فإن هذه هي ثان مرة ولا أدري اهذا متعمد أم لا والحمد لله أنهم اعتذروا ولكن ينبغي على المنظمات الإسلامية ان تعمل على التنسيق مع الأجهزة الإعلامية في الدول حتى لا تسئ أي دولة للإسلام لا في إذاعة او انمي او لعبة او خلافه

أخوكم محمود من مصر

 
At 11:03 PM, August 26, 2009, Blogger nshof said...

روووووووووعه يسلموو

اتمنى زيارة الالعاب التالية بموقعي
العاب طبخ


العاب تلبيس

العاب بنات
العاب

العاب فلاش

العاب سيارات
العاب باربي
العاب اكشن
العاب
اطفال

العاب
جديدة

العاب
للبنات

تحميل العاب


العاب ماريو

العاب كرة قدم
العاب مجانية
العاب افلاش


العاب 2009



العاب ذكاء

العاب سباق

 
At 12:03 AM, March 19, 2010, Anonymous العاب said...

بالفعل كل الاحترام

 
At 4:47 AM, August 14, 2010, Anonymous العاب طبخ said...

بارك الله فيكم

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home