اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/02/03

اليابان تعزز مكانتها الاعلامية بفضائية انجليزية

NHK、英語での情報発信を強化

اطلقت اليابان رسميا قناة "اتش ان كي وورلد تي في" الاخبارية الناطقة باللغة الانكليزية لتعزيز موقعها الاعلامي والدبلوماسي في العالم.

وعند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي "00،00 تغ" من يوم الاثنين بدأ ثمانون مليون منزل في العالم باستثناء اليابان، يتلقى هذه القناة الجديدة بالاقمار الاصطناعية للاخبار المتواصلة. ويمكن مشاهدة بعض برامجها عبر الانترنت.

وكانت الشبكة العامة اليابانية "ان اتش كي" تملك قناة دولية من قبل تحمل اسم القناة الجديدة، لكنها ابسط بكثير من تلك التي اطلقت مؤخرا.

وتبث القناة كل ساعة نشرة للاخبار مدتها نصف الساعة "عشر دقائق في عطلة نهاية الاسبوع"، ونصف الساعة من الاخبار الاجتماعية والثقافية والعلمية والاقتصادية. وتتركز الاخبار على اليابان اولا ثم على آسيا.

اما على الانترنت، فيمكن مشاهدة البرامج بلغات اخرى "الصينية والعربية والاسبانية والفرنسية".

وانشئت هذه القناة برغبة من الحكومة التي كانت ترى ان صوت طوكيو لا ينقل بشكل كاف الى الخارج.

وقال هاتسوهيسا تااشيما رئيس مجلس ادارة شركة "جابان انترناشيونال برودكاستينغ" المشرفة على بث القناة، "نريد الدفع باتجاه تفهم افضل لليابان في العالم بعرض الآراء والاتجاهات المتنوعة في اليابان".

2 - 2 سياسة خارجية, إعلام

Labels:

1 Comments:

At 8:10 PM, February 06, 2009, Anonymous Aisha- Jeddah said...

يمكن استقبال القناة على هذا التردد

ArabSat 2A
12072
Horizontal
27500

أفضل البرامج:

Nihongo Quick Lesson
BEGIN Japanology
Sense of Japan

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home