اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/12/18

مطعم ياباني يوظّف القردة للعمل في خدمة الزبائن

宇都宮の居酒屋で給仕するサルが大人気

في خطوة فريدة من نوعها، أقدم مطعم شمالي العاصمة اليابانية طوكيو على توظيف القردة، حيث يجد الزبائن أن النادل الذي سيقوم بخدمتهم ليس إلا قردًا صغيرًا يرتدي زيًا يناسب وظيفته.
وتتنوع مسئوليات الخدمة التي يقوم بها القردة في مطعم "كايابوكي تافيرن" ما بين إحضار المناديل الساخنة، إلى منفضة السجائر، وحتى الفاتورة ودفع النقود.
ويقول" كاورو أوتسوكا"، مدير المطعم الياباني: "بفضل هذه القردة تمكنا من جذب عدد كبير من الزبائن، فنحن لم نتأثر بالأزمة الاقتصادية الحالية، كما أن هذه القردة تجذب سياحًا من دول كثيرة."
وبحسب تقرير لشبكة "سي إن إن" الأمريكية فإن هذه القردة لم تجذب فقط السياح من اليابان، بل من أقصى العالم أيضًا، فقد جاءت عائلة فينر من ميتشيجن إلى طوكيو بعد مشاهدتها تقريرًا حول هذه القردة على موقع YouTube. غير أن "جريج فينر" قال: "لا أعتقد أنهم سيسمحون بعمل هؤلاء القردة في الولايات المتحدة، فمنظمات حقوق الحيوان ستعارض هذا الأمر"!
جدير بالذكر أن هذه القردة لا تعمل في المطعم أكثر من ساعتين يوميًا، وبعد الحصول على أذن خاص من وزارة الصحة، شريطة أن ترتدي زيًا يغطي مناطق الشعر.

http://wiredvision.jp/m/?mode=individual&eid=18059

13 - 12 مجتمع

Labels:

2 Comments:

At 3:10 PM, December 19, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

لاأدري هل أتعجب أم أضحك؟

 
At 3:10 PM, December 19, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

لاأدري هل أتعجب أم أضحك؟

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home