اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/01/01

أخيرا آسو يحث إسرائيل على وقف أعمالها العسكرية في قطاع غزة بعد سقوط مئات الشهداء

ガザ空爆:麻生首相、イスラエル首相に速やかな停戦求める

حث رئيس الوزراء الياباني تارو أسو أخيرا إسرائيل على وقف قصفها لقطاع غزة فورا. يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أن بلاده ينبغي أن تحمي مواطنيها من الهجمات الصاروخية التي ينفذها المسلحون الفلسطينيون.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الزعيمان يوم الأربعاء.

وقال أسو إن المسلحين الفلسطينيين يستحقون اللوم بسبب هجماتهم الصاروخية. لكنه في الوقت ذاته من المؤسف أن تسبب الغارات الجوية الإسرائيلية هذا الدمار الواسع في غزة بما في ذلك سقوط ضحايا من المدنيين.

وحث رئيس الوزراء الياباني تارو أسو إيهود أولمرت على وقف العمليات العسكرية فورا من أجل منع تصاعد أعمال العنف. وأشار أسو إلى الدعوة الأخيرة من قبل مجلس الأمن الدولي بالوقف الفوري لإطلاق النار.

ورد أولمرت بالقول إن إسرائيل ترد على الهجمات الصاروخية التي يطلقها المسلحون الفلسطينيون لحماية مواطنيها. وقال إن حماس هى الهدف الوحيد للهجمات الإسرائيلية وأن بلاده تبذل جهودا من أجل عدم إيذاء المدنيين في غزة.

وأوضح أسو أن اليابان تجري محادثات مع السلطة الفلسطينية بشأن إرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة في حين عبر أولمرت عن نيته السماح بتوصيل إمدادات الإغاثة إلى قطاع غزة.

31 - 12 سياسة خارجية

Labels:

2 Comments:

At 4:30 PM, January 02, 2009, Anonymous اللغة اليابانية said...

لا أدري هل وصل خبر الهجوم الإسرائيلي إلى اليابان متأخرا ً ، أم تأخر الرئيس الياباني عن الاستنكار والاستهجان عن قصد
??

www.hasanjp.com

 
At 1:23 AM, January 06, 2009, Anonymous Anonymous said...

وماذا سيكون الفرق ان استهجن اولم يستهجن نريد جهداً حقيقياً لمساعدة اخواننا في غزة , وعموما هو افضل حالاً ممن قال لن نفتح المعبر إلا بعد إذن الاحتلال والمراقبين الدوليين

اخوكم محمود
الذي لا يتشرف بكونه مصرياً

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home