اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/01/10

الحكومة اليابانية تخطط لإرسال مبعوث خاص للسلام إلى منطقة الشرق الأوسط

日本政府、中東に平和特使派遣を検討

تخطط الحكومة اليابانية لإرسال مبعوث خاص إلى منطقة الشرق الأوسط يوم السبت من أجل التوسط للتوصل إلى اتفاق لوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

من جانبه قال وزير الخارجية الياباني هيروفومي ناكاسوني أمام لجنة الموازنة بمجلس النواب يوم الجمعة إنه يفكر في إرسال تاتسؤو أريما إلى المنطقة.

وأريما هو المبعوث الخاص لمحادثات السلام في الشرق الأوسط ومن المتوقع أن يجري محادثات مع مصر وإسرائيل بالإضافة إلى مسؤوليين حكوميين من دول أخرى من أجل التشجيع على وقف فوري لإطلاق النار.

وأضاف ناكسوني أن اليابان حاليا عضو غير دائم بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وأنها ينبغي أن تلعب دورا في إنهاء القتال في غزة.

9 - 1 سياسة خارجية

من يصدق أن اليابان, العبد المخلص لتنفيذ لإملاءات سيدها, يمكن أن تلعب دورا يذكر في التوسط بين الفريقين, فمن الواضح أن دورها المتوقع يقتصر على إعلان استعدادها لتقديم المعونات المالية لما يسمى بالسلطة الفلسطينية دون الفصائل الأخرى.

Labels:

2 Comments:

At 11:44 PM, January 14, 2009, Anonymous Anonymous said...

من الجيد سماع مثل هذه الاخبار
مايحدث الان في غزه لا يوافق عليه اي بشري بين جانبيه قلب * حقيقي* ينبض

 
At 3:12 AM, January 16, 2009, Anonymous Anonymous said...

الدولة الغير إسلامية الوحيدة التي كان لها رد فعل قوي ضد اسرائيل هي فنزويلا حتى ان بعض المواقع كانت ساخرة تكتب ان يرشح العرب هوجو شافيز لرئاسة الجامعة العربية بعد طرده لسفير اسرائيل وسبه لجيشهم

اخوكم محمود

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home