اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2009/01/21

أوباما يدفع اليابان لتكلُّم الانكليزية

日本でオバマ演説集が英語教材としてブームに

رواج منقطع النظير لكتاب تعليمي ياباني يجمع خطب الرئيس الأميركي الجديد السهلة والمثيرة للمشاعر.

أصبحت خطب الرئيس الأميركي الجديد باراك أوباما الأفضل مبيعاً في اليابان كوسيلة مساعدة لتعلم اللغة الانكليزية.

وبيعت أكثر من 400 ألف نسخة من كتاب لتعليم الانكليزية بعنوان "خطب باراك أوباما" وهو ما يعتبر رواجاً كبيراً في بلد لا تباع فيه سوى روايات قليلة ناجحة أكثر من مليون نسخة في العام.

واليابانيون لديهم حماس لتعلم الانكليزية ويوجد في العديد من المكتبات ركن مخصص لعشرات من الصحف الصادرة بهذه اللغة والتي يحمل العديد منها حالياً صور الزعيم الاميركي الجديد.

وقال يوزو ياماموتو من "اساهي برس" التي أصدرت الكتاب الافضل مبيعاً "خطب الرؤساء ومرشحي الرئاسة ممتازة كأدوات استماع لتعلم الانكليزية لان محتواها جيد ويسهل التقاط كلماتها".

وأضاف "خطب أوباما هي كذلك بشكل خاص. خطبه مثيرة للمشاعر كما أنه يستخدم عبارات مثل 'نعم نستطيع' و'التغيير' و'الامل' والتي يستطيع حتى اليابانيون حفظها".

وقال ياماموتو ان خطب الرئيس السابق جورج بوش والمرشح السابق جون كيري قبل أربع سنوات لم يكن لها نفس الجاذبية ولا تلك التي يلقيها أيضاً الساسة اليابانيون.

وأضاف "في اليابان ليس لدينا سياسيون لهم نفس التأثير الايجابي. لهذا السبب يجب علينا أن نتحول الى رئيس أجنبي بحثاً عن شخص نعلق عليه آمالنا".

ويقدم الكتاب ذو الطبعة الرخيصة ويقع في 95 صفحة خطب أوباما بالانكليزية منذ المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في عام 2004 وأثناء الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي التي هزم فيها هيلاري كلينتون وهي مصحوبة بترجمة يابانية.

وتصدر الكتاب الذي يبلغ سعره 1050 يناً (12 دولاراً) وبه قرص مضغوط "سي.دي" لخطب أوباما قائمة الكتب الافضل مبيعاً في الصفحة اليابانية من موقع امازون لبيع الكتب على الانترنت.

وقال ياماموتو "أرسل القراء بطاقات بريدية تقول انهم عندما سمعوا الخطب تأثروا وبكوا بالرغم من أنهم لا يفهمون الانكليزية بدرجة جيدة جدا".ً

وذكر أن نواباً من الحزب الديمقراطي المعارض اشتروا الكتاب لدراسة خطب أوباما.

وفي أعقاب تنصيب أوباما الثلاثاء قررت "اساهي برس" أن تقوم باصدار جزء ثان من الكتاب يتضمن خطابه بمناسبة التنصيب بالاضافة الى الخطاب الذي ألقاه الرئيس الاميركي الاسبق جون اف كنيدي أثناء تنصيبه عام 1961.

كما سيقدم قراءة لخطاب الرئيس ابراهام لنكولن في غيتسبرغ عام 1863.

21 - 1 تعليم , مجتمع

ولكن رئيس وزرائنا الياباني المفتخر بإجادته للغة الإنجليزية لا يعرف قراءة حروف الكانجي,,,,,,,,.

Labels: ,

1 Comments:

At 11:49 PM, February 28, 2009, Anonymous Anonymous said...

كل مايأتي من امريكا يحبة اليابانيون لماذا لايثقون انفسهم

 

Post a Comment

<< Home