اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/10/29

"حمية الموز" تجتاح اليابان والفاكهة تختفي من الأسواق

痩身ダイエット騒ぎでバナナが売り切れ

منذ أكثر من شهر والموز لا يتوفر في العديد من مراكز التسوق في اليابان، الأمر الذي أجبر بعض المهتمين باللجوء للحمية أو النظام الغذائي، إلى التخلي مكرهين عن حميتهم التي تعتمد أساساً على الموز.

تقول كيكو آكاي، الطالبة البالغة من العمر 21 عاماً، إنها كانت تخطط لاتباع "حمية الموز" لبعض الوقت، غير أنها لن تبدأ بها مكرهة إلى حين توافر هذه الفاكهة في الأسواق.

ورغم أن وزن كيكو لا يزيد على 46 كيلوغراماً، وخصرها نحيل للغاية، فإن اتباعها للحمية لا يقصد منه فقدان الوزن، وإنما لا يعدو كونه "هوس" عند الفتيات اليابانيات باتباع أنظمة غذائية أو حميات جديدة، يتبعها المشاهير أو غيرهم.

ولذلك، ما إن سمعت كيكو عن ممثلة مشهورة فقدت حوالي 11 كيلوغراماً من وزنها باتباع حمية الموز الصباحية، حتى لجأت إليها محاولة تجريبها.

ولا شك أن اختفاء الموز من الأسواق عائد إلى شعبية النظام الغذائي الجديد، أو "حمية الموز."

يقول مندوب المبيعات، تومويوكي هوريوشي: "الموز يختفي من المحلات الكبرى بدءاً من ساعات بعد الظهر، وحتى في سلسلة محلات 'إيتو يوكادو' يختفي الموز بحدود الساعة الثالثة مساءً."

وخلال الشهور الأربعة الأخيرة ارتفعت واردات اليابان من الموز بحدود 25 في المائة، ولم يعد المزودون قادرين على تلبية الطلب عليه خلال هذه الفترة.
أما حمية الموز الصباحية فهي بسيطة للغاية، وتتألف من أصبع موز واحد (أو كما تشتهي) وكوب ماء بدرجة حرارة الغرفة في الصباح، ويمكنك أن تأكل ما تشاء على الغداء والعشاء، الذي لا يتأخر بعد الثامنة مساءً.

ولا غضاضة في تناول وجبة خفيفة الساعة الثالثة بعد الظهر، ولكن يشترط عدم تناول الحلويات بعد الوجبات.

وحتى يكون الالتزام بالحمية صحيحاً، على المرء أن ينام قبل منتصف الليل.

يذكر أن الصيدلانية سوميكو واتانابي، هي التي وضعت هذه الحمية الغذائية لمساعدة زوجها في زيادة عملية الأيض، الذي كان يشكو من السمنة أيضاً.

وخلال التزامه بحمية الموز، فقد هيتوشي واتانابي، زوج سوميكو، أكثر من 16 كيلوغراماً من وزنه، وقام بتقديم حلقة عن "حمية الموز" في أكبر شبكة تلفزيونية اجتماعية في اليابان.

ومنذ ذلك الوقت حققت الكتب المتخصصة بحمية الموز مبيعات كبيرة، بلغت أكثر من 730 ألف نسخة، كما تمت ترجمة بعضها إلى لغات أخرى، مثل الكورية والصينية.
وبدأ اختفاء الموز من الأسواق بعد يوم واحد فقط من برنامج تلفزيوني حول مغنية فقدت نحو سبعة كيلوغرامات من وزنها خلال ستة أسابيع.

20-10 مجتمع

Labels:

4 Comments:

At 4:17 AM, October 31, 2008, Anonymous Anonymous said...

الحمد لله إن الفاكهة موجودة وعليها طلب في اليابان,لدينا هنا حمية رغيف الخبز أو بالأصح طوابير الخبز وخاصة مع ارتفاع سعره ,الحمد لله على كل حال

أخوكم محمود من مصر

 
At 1:58 AM, November 03, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

حمية الموز.. أول مرة أسمع بها



www.hasanjp.com

 
At 2:40 AM, November 03, 2008, Blogger アマルエ said...

اشتقنا للمدونة قرابة العامين لم اقراها مع اني تحدثت عنها كثير لدى مدونين
لكن لا اعلم كيف فقدتها لتغير الاجهزة ونسيات العنوان


و هوس الحميات يشمل الفتيات هنا ايضا
لكن اجده مبالغ فيه باليابان مع انهن نحيفات الا انهن ينحنفن اكثر بهذه الحميات الارادية !

جيد الاهتمام بالتنظيم الغذائي لكن لابد من توازن
ان لا احرم نفسي مالا يضرني و احله الله لي

 
At 2:50 AM, November 11, 2008, Anonymous طارق said...

أعتقد أنه بخلاف الحمية, الموز فاكهة مفضلة عند اليابانيين، لأتذكر عندما شاهدت فيلم أسامو تاكاهاتا "فقط بالأمس" كانت العائلة مجتمعة من أجل أكل الأناناس، لكنهم لم يستلذوه فعادوا إلى أكل الموز سيد الفواكه كما يقولون.
وفي زيارتي التي لا تنسآ لليابان شاهدت بعيني إقبالهم على شرائه بشكل ملفلت للنظر

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home