اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/09/12

اليابان تنسحب من العراق بحلول نهاية العام

空自、年内にイラクから撤収

وزير الخارجية الياباني يعتبر ان إعادة إعمار العراق على وشك ان تتحق والوضع الأمني يتحسن.

قال وزير الخارجية الياباني ماساهيكو كومورا الخميس ان اليابان تدرس سحب افراد سلاحها الجوي الذين يشاركون في عملية لنقل امدادات لدعم القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.

واضاف أن مهمة القوة اليابانية المتمركزة في الكويت والتي تتألف من حوالي 210 من افراد سلاح الجو ربما تنتهي بحلول نهاية العام.

وقال كومورا للصحفيين في طوكيو "الغرض وهو إعادة اعمار العراق على وشك ان تتحقق كما ان الوضع الامني يتحسن".

وقال قرار غير ملزم اصدرته محكمة يابانية في ابريل نيسان ان تلك المهمة تشكل خرقا لدستور اليابان السلمي.

وتأتي نهاية المهمة بينما تواجه اليابان صعوبة في تجديد قانون يخول عملية بحرية لاعادة التزويد بالوقود في المحيط الهندي لدعم العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة في افغانستان.

وانهاء عملية العراق التي بدأت في 2003 ربما يغضب الولايات المتحدة أكبر حليف لليابان التي حثت طوكيو على مواصلة عمليتي الدعم في افغانستان والعراق كليهما.

11 - 9 سياسة خارجية

Labels:

1 Comments:

At 6:17 AM, September 13, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

ياترى كم هي الميزانية التي دفعتها الحكومة اليابانية لقواتها في هذه الحرب .. أظنها خسرت كثيرا لكي ترضى عنها أمريكا ، وأكبر خسارة حصلتها اليابان هي الصورة السوداء في نظر شعبي العراق وأفغانستان خاصة

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home