اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/09/11

في رمضان.. الصين تمنع مسلميها من الصيام والتراويح وتحظر اللحى والنقاب

ラマダンに入った新疆自治区ムスリムに中国官憲が弾圧 断食、ベール、髭を禁止

ذكرت السلطات المحلية في إقليم شينكيانج ذي الغالبية المسلمة أن السلطات الصينية فرضت قيودا منذ بداية شهر رمضان على بعض أنواع العبادات الخاصة بالمسلمين.
فقد حظرت السلطات الصينية ارتداء النقاب بالنسبة للسيدات أو إطالة اللحى بالنسبة للرجال، ومنع المسؤولين المحليين من صوم الشهر الكريم, وفقا لمواقع إلكترونية تابعة لأربع إدارات محلية بالصين.
ويقوم المسؤولون في مدينة يانج مالي بزيارة المساجد مرتين في الأسبوع بحثا عن المخالفين لتلك التعليمات.
وقال الموقع الإلكتروني لمدينة يان مالي: إن "هناك 9 قواعد لضمان الحفاظ على الأمن والاستقرار خلال شهر رمضان، منها منع الطلبة والمدرسين من الصوم، ومنع موظفي الحكومة المتقاعدين من دخول المساجد، ومنع الرجال من إطالة اللحى وحظر ارتداء السيدات للنقاب الإسلامي، ومنع إغلاق المطاعم في نهار رمضان", على حد زعمه.
ولم تذكر المصادر أن السلطات ستتخلى عن تلك القيود بعد شهر رمضان أم لا.
محاربة المتدينين:
وأضاف البيان الذي نُشر على الموقع الرسمي الخاص بالإقليم على الإنترنت: "يجب أن نحذر من وقت لآخر، ونوقف المتدينين من تنظيم صلوات جماعية (مثل التراويح والقيام)، ونمنع التجمعات الجماهيرية الكبيرة التي تضر بالسلم الاجتماعي والاستقرار في رمضان".
كما منعت حكومة الإقليم موظفيها المسلمين من أعضاء الحزب الشيوعي الحاكم والمعلمين والطلاب من صيام رمضان أو ممارسة أنشطة دينية، كما حذرت من أن "أي شخص يُعرف أنه يجبر أشخاصا آخرين على الصيام سيواجه بالعقاب"، في إشارة إلى الوعاظ الذين يتحدثون عن وجوب وفضائل فريضة الصوم.
وأصدرت السلطات أوامراها إلى المطاعم بأن تفتح أبوابها في نهار رمضان. كما طالبت السلطات الرجال الملتحين بأن يحلقوا لحاهم والنساء اللواتي يرتدين الحجاب بنزعه، وإلا فإن الحكومة ستتخذ التدابير لإجبارهم على ذلك. ولم يوضح البيان ماهية هذه التدابير

10 - 9 عقيدة

Labels:

3 Comments:

At 5:07 AM, September 11, 2008, Anonymous Anonymous said...

إنتقم الله من الذين يحاربون الإسلام والمسلمين

أخوكم محمود

 
At 5:36 AM, September 11, 2008, Blogger شــــمـس الديـن said...

لا حول ولا قوة الا بالله

طيب بس ازاي بيمنعوا الناس انها تصوم ... يعني بيجبروهم علي الاكل ولا ايه مش فاهمة ....

هو مش التعبد دا حرية شخصية بردوا ولا لما تيجي عند الاسلام تبقي تهديد للامن الاجتماعي !!!!

 
At 1:46 AM, September 29, 2008, Blogger Shbabeek said...

الله يعينهم ويصبرهم ويسدد خطاهم
حين يستشعر المسلم حال إخوانه المسلمين يحس بفضل الله عليه، فتهون عنده كل مصيبة أمام مصائبهم.

اللهم فرج كربهم وأعلي شأنهم، واشغل من أراد بهم شراً في نفسه واجعل كيده في نحره يا رب العالمين.

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home