اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/09/09

الحكومة اليابانية تدافع عن مساندتها لاقتراح برفع الحظر عن التجارة النووية مع الهند

対印度核輸出解禁支持に被爆国日本が苦しい弁明

تدافع الحكومة اليابانية عن مساندتها لاقتراح برفع الحظر على التجارة النووية مع الهند بحجة أن الهند تستخدم مولدات طاقة نووية سوف تساعد على تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وكان عدد من الدول التي تمد بالطاقة النووية ومن بينها اليابان قد وافقت يوم السبت على اقتراح أمريكي بتقديم تنازل من أجل التجارة النووية من أجل اتفاق تعاون أمريكي هندي نووي.

وقد أخبر وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني نوبوتاكا ماتشيمورا الصحفيين يوم الاثنين بأن الهند اقتصاد صاعد وإن استخدامها للطاقة النووية مهم من أجل جهود مكافحة ارتفاع حرارة الأرض.

وفي هذا تحدث ماتشيمورا عن بيان الهند بأنها سوف تواصل تعهدها بشأن الاختبارات النووية وأشار إلى إصرار اليابان أن التنازل يجب أن يتوقف إذا نكثت الهند وعدها.

وقال ماتشيمورا إن الحكومة تتفق مع القلق بشأن أن التعاون مع الهند التي هي بلد غير عضو في معاهدة عدم الانتشار النووي قد يؤثر على جهود نزع السلاح النووي ونظام منع الانتشار النووي وقال إن اليابان سوف تواصل دعوة الهند إلى الانضمام إلى معاهدة حظر شامل للاختبارات النووية.

يذكر أن حكومة اليابان , الدولة الوحيدة التي منيت بضرب مدينتيها بالقنبلتين النوويتين الأمريكيتين أواخر الحرب العالمية الثانية, مما جعلها تتبنى سياسة عدم الانتشار النووي , لا تجرؤعلى معاردة ما تقر به سيدتها الإدارة الأمريكية.

8 - 9 سياسة داخلية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home