اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/10

مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يراجع ملف حقوق الإنسان في اليابان

国連人権理事会、死刑廃止や代用監獄制度の見直しを日本に要求

دعا ممثلون أوروبيون في اجتماع لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليابان إلى مراجعة نظام عقوبة الإعدام ونظامها الذي يسمح للشرطة بإبقاء المشتبه بارتكابهم جنايات رهن الاعتقال.

ويقوم المجلس التابع للأمم المتحدة بإجراء دراسة مدتها أربع سنوات حول وضع حقوق الإنسان في كل دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وخلال الاجتماع الذي جرى يوم الجمعة، دعا ممثل بريطانيا اليابان إلى مراجعة نظام عقوبة الإعدام على أساس أنه يدوس على كرامة الإنسان.

وقد انتقد ممثل ألماني النظام الياباني الذي يسمح للشرطة بإبقاء المشتبه بارتكابهم جنايات رهن الاعتقال أثناء التحقيقات بأنه تهديد لحقوق المشتبه بهم.

وقد أوضح المسئول الكبير بوزارة الخارجية اليابانية يوشيتاكا أكيموتو أن الكثير من اليابانيين يعتقدون أن الإبقاء على عقوبة الإعدام هام جدا في التعامل مع الجرائم الفظيعة.

كما دافع أكيموتو عن لجوء اليابان لإبقاء المشتبه بارتكابهم أعمالا إجرامية رهن اعتقال الشرطة أثناء التحقيقات بالقول إن النظام ضروري لضمان عملية استجواب سلسة مع المشتبه بهم أثناء فترات زمنية محددة من اعتقال الشرطة لهم وأن حقوق المشتبه بهم تتم مراعاتها على أكمل وجه.

10 - 5 سياسة داخلية , مجتمع

Labels: ,

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home