اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/05

وزير الخارجية الياباني يقوم بزيارة مفاجئة الي افغانستان

高村外相、アフガンを電撃訪問 テロ対策への支援強化を表明 

التقي وزير الخارجية الياباني ماساهيكو كومورا الاحد الرئيس الافغاني حامد كرزاي الذي نصبته الإدارة الأمريكية خلال زيارة مفاجئة دعا خلالها بالخصوص الي تحسين العلاقات بين افغانستان وباكستان.

واعلن كومورا القادم من اسلام اباد، ان اليابان التي تعتبر من اكبر الدول المانحة لافغانستان (1.3 مليار دولار منذ سقوط طالبان) قررت منح باكستان قرضا قيمته 47.9 مليار يان ( 454.86 مليون دولار) لتحسين بناها التحتية.

كما دعا الوزير الياباني الذي طلب من نظيره الافغاني رانجين ظفر سبانتا تحسين علاقاته مع باكستان، ايضا القادة الافغان الي التركيز علي الحكم الرشيد ومكافحة تهريب المخدرات المتزايد.

وتبادل البلدان الجاران الاتهامات بشان مصدر اعمال العنف في افغانستان ودعت كابول اسلام اباد الي مزيد من الصرامة لقمع المتطرفين المرابطين في المناطق القبلية الحدودية مع افغانستان.

واعلن كومورا ان بلاده ستدعو لزيادة دعم افغانستان خلال اجتماع قمة مجموعة الثماني التي ستعقد في اليابان في تموز (يوليو) المقبل.

5- 5 سياسة خارجية

Labels:

3 Comments:

At 9:51 PM, May 07, 2008, Blogger Hussain Shamari said...

أعتقد في قلة دعايات عن اليابان رغم أعمالها الجليله

يعني أمريكا لو عطت مليون كان حتى النمل درى عنها :)

حسين

 
At 3:14 AM, May 08, 2008, Blogger saito said...

Hussain Shamari مرحبا يا
نعم , طريقة اليابانيين تتميز بقلة دعايات بالمقارنة بالشعوب الأخرى

 
At 5:51 PM, May 08, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

وأنا مع كلام الأخ حسين




www.hasanjp.com

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home