اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/03

200 مليون دولار من اليابان لإعمار دارفور

日本政府、ダルフール問題で約2億ドルの復興支援を決定

اعلنت اليابان انها تعتزم ارسال نائب وزير خارجيتها الي السودان في مهمة لتقديم مساعدات مالية للبلاد ودراسة امكانية ارسال وحدات من قوات دفاعها الذاتي الي اقليم دارفور في اطار عمليات حفظ السلام التي تقودها الامم المتحدة.
وذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية ان الحكومة قررت تقديم مساعدات للسودان بمائتي مليون دولار علي مدي أربع سنوات دعما لجهود البلاد في الاصلاح.
وقالت ياسوهيديه ناكاياما ان نائب وزير الخارجية سيعلن عن تلك الخطة خلال اجتماع للمانحين للسودان في العاصمة النرويجية أوسلو الاثنين المقبل.
وستسهم المساعدات المقدمة للسودان في التخفيف من ارتفاع أسعار المواد الغذائية اضافة الي مساعدة المشردين من ضحايا أزمة اقليم دارفور.
وتوقع ناكاياما زيارة دارفور لمعرفة ما اذا كان باستطاعة اليابان ارسال وحدة غير قتالية من قواتها للدفاع الذاتي في اطار مهمة الامم المتحدة لحفظ السلام.
3 - 5 سياسة خارتجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home