اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/08

مسلحون يختطفون سائحتين يابانيتين في "مأرب" اليمنية

邦人女性2人誘拐=地元部族、仲間の釈放要求-イエメン

صنعاء: أكدت مصادر رسمية بالحكومة اليمنية وشيوخ قبائل في شرقي اليمن، أن مجموعة من المسلحين اختطفوا الأربعاء سائحتين يابانيتين، في محافظة "مأرب"، شرقي العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر إن السائحتين اليابانيتين كانت في زيارة لمنطقة "سد مأرب" التاريخي في شرق اليمن، عندما قام مسلحون مجهولون باختطافهما واقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وقال مسؤول أمني يمني إن مسلحين قاموا بإطلاق النار على عدد من الجنود المرافقين للوفود السياحية في المنطقة، مما أدى إلى إصابة أحد أفراد الأمن.

وأضاف المسؤول اليمني أن السائحتين كانتا ضمن مجموعة أكبر من السائحين، في طريقهمم إلى منطقة "سد مأرب"، ولكنهما ابتعدا قليلاً عن باقي أفراد المجموعة، مما جعل منهما هدفاً سهلاً للخاطفين، الذين يُعتقد أنهم ينتمون لإحدى القبائل بالمنطقة.

وكشف موقع "مأرب برس" على شبكة الانترنت عن اسمي السائحتين المختطفتين، وهما كيكو هيمو، وكيكو نيشمو، مشيراً إلى أن سائق السيارة التي كانتا تستقلانها تعرض أيضاً للاختطاف.

وأفاد المصدر بان المسلحين تمكنوا من تنفيذ عملية الاختطاف باستخدام سيارتين، معرباً عن اعتقاده أن الخاطفين ينتمون إلى قبيلة "آل معيلى عبيدة"، مرجحاً أن هذه العملية تهدف إلى الضغط على السلطات اليمنية للإفراج عن احد المعتقلين من أبناء القبيلة.

وأشار المصدر إلى أن الشخص الذي تطالب هذه القبيلة بإطلاق سراحه، يًدعى مالك سعود بن معيلي، الذي تم اعتقاله قبل نحو أسبوعين، وهو محتجز حالياً في صنعاء، على خلفية اتهامه بالضلوع في هجوم أسفر عن مقتل أحد الجنود اليمنيين منتصف الشهر الماضي.

ويشهد اليمن بين الحين والآخر، عمليات خطف رهائن معظمهم من جنسيات غربية، حيث خطف عشرات السياح والأجانب العاملين فيه خلال العقد الماضي، على يد قبائل تطالب بمدارس وطرق وخدمات أفضل، أو بالإفراج عن أقارب محتجزين، ولكن أطلق سراح معظم الرهائن دون أن تلحق أضرار بهم. وتعهد الرئيس اليمني على عبد الله صالح بكبح جرائم الخطف، كما تم الحكم بإعدام اثنين على الأقل، أدينا بالخطف حتى الآن هذا العام.

7 - 5 حوادث

يرجى من القراء المقيمين في اليمن الاتصال بمدير هذه المدونة على العنوان التالي mhd243●@yahoo.co.jp احذف العلامة السوداء منه ●

Labels:

4 Comments:

At 5:49 PM, May 08, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

هؤلاء الذين يختطفون السياح الأبرياء في اليمن وفي غيرها من البدان الإسلامية ليس إلا همج لا يفقهون شيئا





www.hasanjp.com

 
At 7:51 AM, May 11, 2008, Blogger Hussain Shamari said...

شي غريب
لم أسمع بارهاب في جنوب شبه الجزيرة العربيه

لكن الباحثين عن المال متواجدين في كل مكان
أتمنى عودة السياح اليابانيين و فك أسرهم في القريب العاجل.

هذا التصرف مشين جدا

 
At 6:40 PM, May 11, 2008, Blogger saito said...

تم الإفراج عنهما بعد الحالدثة بيوم فقط بالتفاوض مع سلطات الداخلية اليمنية و مشايخ القبيلة المذكورة

 
At 2:17 AM, May 12, 2008, Blogger Hussain Shamari said...

Yokata :)
حمدالله لله

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home