اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/10

كيف تصبح مليارديرا: اخترع لعبة الكترونية

日本の一の富豪は任天堂前社長 フォーブスが発表

لعبة 'وي' تتفوق على 'بلاي ستيشن 3' و'اكس بوكس 360' وتجعل من صاحبها أغنى رجل في اليابان.

طوكيو - ذكرت مجلة فوربس أن ارتفاع حصيلة مبيعات لعبة "وي" التي تنتجها شركة نينتندو جعل رئيس مجلس إدارة الشركة السابق هيروشي ياموتشي أغنى رجل في اليابان إذ بات يملك 7.8 مليار دولار.

وقالت المجلة ان صافي ثروة ياموتشي (80 عاما) قفزت بواقع ثلاثة مليارات في السنة الماضية ليترك المرتبة الثالثة في قائمة أغنى أغنياء اليابان وليتقدم على امبراطور العقارات أكيرا موري الذي كان يتصدر قائمة العام الماضي.

ومنذ طرحه في الاسواق عام 2006 تجاوزت مبيعات جهاز "وي" كثيرا مبيعات منافسيه مثل "بلاي ستيشن 3" من انتاج سوني و"اكس بوكس 360" من انتاج مايكروسوفت.

وقفزت أسهم شركة نينتندو التي يقع مقرها في كيوتو لاكثر من ثلاثة أمثالها في العامين الماضيين مما رفع قيمة الشركة الى حوالي 79 مليار دولار ومن ثم ثروة ياموتشي الذي يملك عشرة في المئة منها.

وتراجع موري الى المكانة الثانية اذ بلغت قيمة صافي ثروته 7.7 مليار دولار.

وقالت المجلة ان كونيو بوسوجيما (83 عاما) مؤسس شركة سانكيو صانعة لعبة باتشينكو جاء في المرتبة الثالثة بثروة حجمها 5.4 مليار دولار.

10 - 5 اقتصاد

Labels:

3 Comments:

At 3:12 AM, May 11, 2008, Anonymous Anonymous said...

يمكنك ان تكون مليارديرا في اليابان فقط اذا اخترعت لعبة الكترونية ,حيث تحولت صناعة الألعاب من انتاج للترفيه الى تجارة رأس مالها مليارات الدولارات

أخوكم محمود

 
At 7:47 AM, May 11, 2008, Blogger Hussain Shamari said...

النيتندو لازالت حيه :)

كلما أعتقد ان النيتندو انخفظت وسط الأجهزه العظيمه سوني بلايستيشن و مايكروسوفت أكس بوكس أكون مخظئا.

نيتندوا شركة الألعاب العريقه لازالت حيه :)

و جهاز الألعاب وي كان قفزة عظيمة حيث يعتبر من رأيي أفضل جهاز ألعاب عائلي و طريقة اللعب فيه لم تتواجد من قبل إلا في أجهزة الألعاب الكبيره اللتي تتواجد في مراكز التسوق.

الفكره بحد ذاتها ليست فريدة من نوعها ولكن نجاح الفكره يعتمد على حب الناس لها و هذا ما توصلت إليه شركة سيجا من جهازها نيتندو وي.

كانت لدي مثل هذي الفكره من سنين عديده، لقد ندمت على عدم تقدمي بها إلى شركة سيجا :)

 
At 6:35 PM, May 11, 2008, Blogger saito said...

نعم, يا أخي حسين , أن نينتيندو كانت في الماضي تصنع ألعابا يابانية ورقية ثم تطورت إلى ما وصلت إليه الآن.

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home