اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/05/11

زيادة حالات إساءة استغلال نظام تدريب العمال الأجانب

外国人研修・技能実習制度の違反・悪用が1年で倍増

عاقبت وزارة العدل اليابانية عددا قياسيا من الشركات والمؤسسات لإساءتها استغلال المتدربين الأجانب العام الماضي، إذ وصل العدد إلى نحو أربعمائة وخمسين شركة ومؤسسة وهو ضعف الرقم المسجل في العام السابق.

وتقول الوزارة إن هذه الشركات لم تدفع للمتدربين الأجانب أجورا إضافية مقابل ساعات العمل الإضافية، أو أرغمتهم على العمل بأجور منخفضة بشكل غير مقبول.

كما تقول الوزارة إن بعض المتدربين أرغموا على تسليم جوازات سفرهم أو دفاتر حساباتهم المصرفية لمنعهم من الهرب، الأمر الذي تعتبره الوزارة انتهاكا لحقوق الإنسان.

يذكر أن برنامج التدريب المهني تحت رعاية الحكومة اليابانية بدأ في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين للمساعدة في نقل التقنيات والمهارات اليابانية إلى الدول النامية.

إلا أن العديد من الشركات أساءت استغلال هذا النظام كطريقة للحصول على عمالة رخيصة مما قاد سلطات الهجرة إلى تكثيف تفتيشها.

وتخطط الحكومة لمراجعة النظام الحالي بحلول عام ألفين وتسعة. وتقول وزارة العدل إنها ستكثف جهودها للحد من سوء استغلال نظام تدريب العمالة الأجنبية.

10 - 5 منوعات

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home