اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/04/22

تعرض ناقلة نفط يابانية إلى الهجوم قبالة السواحل اليمنية

日本郵船の原油タンカー、イエメン沖で小型不審船からの発砲で被弾 

تعرضت ناقلة نفط يابانية إلى إطلاق للنار من قبل قارب صغير قبالة السواحل اليمنية يوم الاثنين ولم يرد حدوث إصابات في أفراد طاقمها المكون من سبعة يابانيين وستة عشر فيليبينيا.

وتقول الشركة اليابانية المشغلة للناقلة ،نيبون يوسين، إن الناقلة تاكاياما ذات سعة مئة وخمسين ألف طن كانت تبحر على بعد حوالي أربعمئة وأربعين كيلومترا قبالة عدن حينما تعرضت لإطلاق النار.

وبعد عشرين دقيقة من هجومه على الناقلة اختفى القارب الصغير الذي لم تحدد هويته.

وتقول وزارة النقل اليابانية إن الناقلة تاكاياما تضررت في مؤخرتها ما سبب تسربا لزيت المحرك إلا أنها لاتزال تستطيع الإبحار بمفردها.

جدير بالذكر أن الناقلة كانت قد غادرت مرفأ أولسان في كوريا الجنوبية في الرابع من أبريل / نيسان متوجهة إلى السعودية لتحميل النفط الخام.

21 - 5 حوادث, طاقة

-----------------
يو بى أي: قال مصدر رسمى يمنى إن قوات خفر السواحل اليمنية تمكنت الاثنين من تحرير ناقلة نفط يابانية من قراصنة صوماليين على بعد 90 ميلاً جنوب المكلا المطلة على البحر العربى .

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، فقد تعرضت ناقلة النفط اليابانية "تاكاياما" التى تشغلها شركة " نيبون يوسن كى كى " لقرصنة بحرية من قبل صوماليين بقذائف آر بى جى صباح الاثنين على بعد 90 ميلاً من المكلا.

ونسبت الوكالة الى مصدر فى خفر السواحل اليمنية تأكيده أن السفينة اتجهت إلى ميناء عدن لعمليات الصيانة .

Labels: ,

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home