اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/04/20

تزايد حالات الانطلاق العاجل للطائرات اليابانية لمنع اختراق الطائرات العسكرية الأجنبية لأجوائها

領空侵犯の不審軍用機への緊急発進が年間307回に急増

ذكرت قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية أن عدد حالات الانطلاق العاجل لطائراتها لمنع الطائرات العسكرية الأجنبية من اختراق الأجواء اليابانية تجاوز الثلاثمائة لأول مرة منذ أربعة عشر عاما.

ففي تقريرها الذي صدر مؤخرا، ذكرت قوات الدفاع الذاتي الجوية أن طائراتها أجرت عملية الانطلاق العاجل ثلاثمائة وسبع مرات ضد الطائرات الأجنبية، بزيادة ثمانية وستين عن العام السابق.

وقد زاد عدد حالات الانطلاقات الطارئة إثر اقتراب الطائرات العسكرية الروسية من الأجواء اليابانية بسبعة وخمسين إذ وصل إلى مائتين وثلاث وخمسين حالة، وهو رقم يمثل أكثر من ثمانين في المائة من عدد الانطلاقات العاجلة لمنع تسلل الطائرات الأجنبية.

يذكر أن طائرة حربية روسية اخترقت الأجواء اليابانية فوق المحيط الهادئ جنوبي طوكيو في فبراير/شباط الماضي، وتقول قوات الدفاع الذاتي الجوية إن القوات الروسية زادت مؤخرا من الأنشطة الاستخبارية والتدريبات العسكرية.

يذكر أيضا أن عدد الانطلاقات العاجلة كان قد انخفض بشكل جذري عقب الحرب الباردة، إلا أنه مستمر في التزايد منذ عام ألفين وأربعة.

19 - 4 سياسة خارجية

فيديو للانتلاق العاجل للطائرات اليابانية
http://www.youtube.com/watch?v=NKVu3iFmNgA&NR=1

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home