اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/03/31

كوريا الشمالية تهدد أمريكا واليابان وأوروبا بعواقب غير مسبوقة

北朝鮮、国連人権決議は謀略文書とEUと日米を強硬非難

نددت كوريا الشمالية بشدة السبت بقرار الأمم المتحدة الذي انتقد انتهاكاتها لحقوق الإنسان، ووصفته بالمؤامرة السياسية بقيادة الولايات المتحدة.

وتوعدت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية كلاً من أمريكا والاتحاد الأوروبي واليابان، بعواقب غير مسبوقة لقيادتها هذا التحرك.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد أعرب عن قلقه البالغ من التقارير المتواصلة حول الانتهاكات المنظمة لحقوق الإنسان في كوريا الشمالية. كما قرر المجلس تمديد مهام خبير الأمم المتحد لحقوق الإنسان لعام آخر.

وترفض كوريا الشمالية بشكل قاطع أي انتقادات حول سجلها لحقوق الإنسان، بدعوى أنها تدخل في إطار مساعي أمريكية للإطاحة بنظام بيونج يانج الشيوعي.

وقالت بيونج يانج: إن القرار، الذي أصدره مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الخميس دوافعه سياسية ويفيض بالأكاذيب المحضة والاختلاقات.

وقالت الخارجية الكورية الشمالية: إن حكومة بيونج يانج ترفض بشدة القرار، الذي وصفته بأنه مؤامرة سياسية من تدبير الاتحاد الأوروبي واليابان بدفعة من الولايات المتحدة.

ونقلت CNN عن وكالة الأنباء المركزية الكورية قول الخارجية الكورية: "سيتحمل الاتحاد الأوروبي واليابان والولايات المتحدة كامل المسؤولية عن كافة العواقب غير المتوقعة"، دون أن تكشف ماهية تلك العواقب.

ويأتي هذا التحذير الشديد اللهجة بعد أربع وعشرين ساعة من إطلاق كوريا الشمالية سلسلة من الصواريخ القصيرة المدى قبالة السواحل الغربية لشبهة الجزيرة الكورية، في رد واضح على الموقف الصارم من كوريا الجنوبية تجاه الشطر الشمالي.

ويشار أن حكومة سول كانت قد صوتت لصالح قرار مجلس حقوق الإنسان، إلا أن بيونغ يانغ تغاضت عن الإشارة لذلك في معرض إدانتها للقرار.

ووجهت بيونج يانج اللوم للولايات المتحدة على تعطل المحادثات النووية بين البلدين، مشيرة إلى أن المطالب الأمريكية غير العادلة سيكون لها أثر خطير على تفكيك البرنامج النووي الكوري الشمالي.


29 - 3 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home