اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/02/27

اليابانيون يزرعون الأشجار فوق ناطحات السحاب

サントリー、屋上緑化事業に参入、土を使わない緑化システムを展開

شركة يابانية تطور أرضية صناعية قريبة تفرش على أسطح ناطحات السحاب لزرع النباتات والأشجار.

قدمت مجموعة سنتوري اليابانية الاثنين ارضية اصطناعية اقرب الى الاسفنج، اكثر تماسكا واقل وزنا من التربة الطبيعية ويمكن وضعها على اسطح ناطحات السحاب والمباني وجدرانها لزرع النباتات فيها وتبريد الحرارة في المدن الكبرى.

واوضحت سنتوري ان 450 غراما من تلك الارضية الاصطناعية، التي سميت "بافكال" قادرة على احتباس الماء مثل كيلوغرام من التربة.

وعند وضع الارضية على سطح منزل، يمكن ان يزرع فيها العشب والنباتات المورقة، ما يقلص حرارة المبنى الى درجة كبيرة.

بالمقارنة، فان حرارة مبنى يغطيه "بافكال" اقل بعشر درجات من اخر مغطى بالاخشاب، بحسب مجموعة سنتوري التي كانت متخصصة بالمشروبات حتى الان.

واضافت الشركة المصنعة ان النظام، اذا تم تعميمه سيسمح بتقليص المشاكل البيئية في طوكيو اكبر مدينة في العالم التي تندر فيها المساحات الخضراء ويؤدي تشغيل مكيفات الهواء الكثيرة فيها الى تلوث الهواء.

ومنذ سنوات، فرض انشاء حديقة على اسطح كافة ناطحات السحاب الجديدة في طوكيو. لكن هذا الاجراء الالزامي صعب التطبيق بالنسبة الى شركات البناء، لان المعايير المضادة للزلازل في اليابان تحد من الوزن الاقصى المسموح على الاسطح والجدران.

27 - 2 منوعات

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home