اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/02/26

أولمرت يزور اليابان ويشيد بدعمها للشرق الأوسط

来日のオルメルト、日本の中東支援策を賞賛

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بالدعم الياباني للشرق الأوسط كما قال إن البرامج النووية لإيران وكوريا الشمالية تهدد كلا من إسرائيل واليابان.

جاء هذا في الزيارة التي يبدؤها أولمرت يوم الاثنين وتستغرق أربعة أيام لليابان.

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية قال أولمرت إنه يتوقع أن تقود الزيارة إلى توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وفيما يتعلق بمفاوضات السلام مع الجانب الفلسطيني التي استؤنفت العام الماضي بعد سبع سنوات من التوقف قال إن الوصول إلى اتفاق سلام خلال عام ألفين وثمانية قد يكون صعبا.

واستطرد أولمرت قائلا إنه مستعد لتسوية حتى ولو كلف ذلك بلده بعض الألم على حد قوله.

هذا وشكر أولمرت اليابان لدعمها خطة تهدف إلى التنمية الزراعية في الضفة الغربية بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين إسرائيل وفلسطين.

وفيما يتعلق بالأنشطة النووية لإيران وكوريا الشمالية قال إن هذين البلدين بينهما علاقات تعاون وهذا يشكل تهديدا لكل من إسرائيل واليابان.

25 - 2 سياسة خارجية

Labels:

1 Comments:

At 1:35 AM, February 27, 2008, Anonymous اللغة اليابانية said...

نعم كلام السيد اولمرت حول صعوبة تحقيق السلام في عام ألفين وثمانية صحيح مائة بالمائة مادامت قواته محاصرة غزة وتقتل الصغير والكبير ، وتدمر البنية التحتية في قطاع غزة

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home