اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/02/22

شركة القطارات اليابانية تخطط تشغيل قطار مغناطيسي جديد ذي السرعة القصوى 580 ك/ ساعة

JR東海、リニア中央新幹線の2025年開業を目標 1日百往復へ

ذكرت شركة يابانية تدير قطارات الرصاصة فائقة السرعة أن قطارا جديدا يسير على مجال مغناطيسي سيتمكن من إنجاز مائة رحلة ذهاب وعودة في اليوم الواحد بين طوكيو وناغويا.

فقد ذكرت شركة السكك الحديدية لوسط اليابان جي أر توكاي أنها تخطط من أجل بدء تشغيل قطار الرصاصة المغناطيسي والذي سيطلق عليه لينير تشوؤو شينكانسن في عام ألفين وخمسة وعشرين.

وقالت الشركة إن القطار الجديد سيتكون مثل قطارات الرصاصة الأخرى التي تربط بين طوكيو وناغويا من ست عشرة عربة.

وأضافت شركة جي أر توكاي أن القطار الجديد سيستغرق حوالي أربعين دقيقة لقطع المسافة بين طوكيو وناغويا أي حوالي خمسين دقيقة أقل من قطارات الرصاصة الحالية. وقد بلغت أقصى سرعة سجلت للقطارات المغناطيسية الجديدة خمسمائة وثمانين كيلومترا في الساعة الواحدة خلال تشغيل تجريبي.

2 - 21 تكنولوجيا

Labels:

1 Comments:

At 4:02 AM, February 24, 2008, Blogger Kanji_chan said...

sugoi~~~! I tried the shinkansen between Toukyou and Kyouto (which passes by Nagoya if I remember well)...Hikari 411 deshita ^^

 

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home