اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/02/14

الحكومة اليابانية تعلن عدم نيتها مراجعة الاتفاق المبرم مع الولايات المتحدة بشأن الجنود الأمريكيين على أراضيها

ذكرت الحكومة اليابانية العميلة أنها لاتسعى لإعادة النظر في الاتفاق الياباني الأمريكي بخصوص الجنود الأمريكيين بالرغم من دعوات من المعارضة بفعل ذلك عقب حادث اغتصاب جندي بحرية أمريكي لصبية يابانية في أوكيناوا.

وتطالب أحزاب المعارضة بمراجعة الاتفاق المبرم مع الولايات المتحدة حول وضع القوات الأمريكية للسماح لليابان بمطالبة القوات الأمريكية بتسليمها أي مشتبه فيه قبل إدانته.

وتقول المعارضة إن عملية الاعتقال كان من المحتمل أن تستغرق وقتا أكثر إذا تمكن الجندي من الهروب إلى القاعدة الأمريكية.

وتقول مصادر في الحكومة إن اليابان اعتقلت المشتبه فيه في القضية الأخيرة، وإن الاتفاق الحالي يسمح بتسليم المشتبه فيهم بشكل أسرع من أي اتفاق مبرم بين دول أخرى والولايات المتحدة.

وجاء في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية كازوؤو كوداما أمام الصحفيين يوم الأربعاء أنه من بين البلدان التي توجد فيها قواعد عسكرية أمريكية فإن اليابان هو البلد الوحيد الذي تسلم عدة مرات مشتبها فيهم من القوات الأمريكية قبل الإدانة.

وأشار إلى أن الحكومة لا تنوي إعادة النظر في الاتفاق.
14 - 2 سياسة خارجية


سلطات الجمارك الصينية تحتجز كتب جغرافيا كانت متوجهة لمدرسة يابانية في شانغهاي
في الصين، احتجزت سلطات الجمارك الصينية نحو ثمانمائة كتاب جغرافيا وغيرها من الكتب كانت متوجهة لمدرسة يابانية في شانغهاي لمدة نحو أسبوعين.

وذكرت مصادر أن الكتب التي أرسلت إلى المدرسة الواقعة في منطقة بودونغ بالمدينة وصلت إلى ميناء شانغهاي في التاسع والعشرين من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي ولكنه لم يتم تحصيلها بعد من الجمارك.

وأفادت تقارير بأن سلطات الجمارك أبلغت المدرسة اليابانية بأن هناك بعض المشاكل في الكتب بدون تحديد نوعية هذه المشاكل.

وتشير التكهنات إلى أن السلطات الصينية تعتبر الخرائط الموجود في الكتب بأنها مثيرة للمشاكل لأنها تعرّف سلسلة جزر سينكاكو المتنازع عليها بأنها أراض يابانية.

وتخطط القنصلية اليابانية العامة في شانغهاي أن تطلب من سلطات الجمارك الصينية توضيح أسباب احتجازها للكتب.

11 - 2 سياسة خارجية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home