اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/02/15

الحكومة اليابانية تعلن عدم نيتها مراجعة الاتفاق المبرم مع الولايات المتحدة بشأن الجنود الأمريكيين على أراضيها

ذكرت الحكومة اليابانية العميلة أنها لاتسعى لإعادة النظر في الاتفاق الياباني الأمريكي بخصوص الجنود الأمريكيين بالرغم من دعوات من المعارضة بفعل ذلك عقب حادث اغتصاب جندي بحرية أمريكي لصبية يابانية في أوكيناوا.

وتطالب أحزاب المعارضة بمراجعة الاتفاق المبرم مع الولايات المتحدة حول وضع القوات الأمريكية للسماح لليابان بمطالبة القوات الأمريكية بتسليمها أي مشتبه فيه قبل إدانته.

وتقول المعارضة إن عملية الاعتقال كان من المحتمل أن تستغرق وقتا أكثر إذا تمكن الجندي من الهروب إلى القاعدة الأمريكية.

وتقول مصادر في الحكومة إن اليابان اعتقلت المشتبه فيه في القضية الأخيرة، وإن الاتفاق الحالي يسمح بتسليم المشتبه فيهم بشكل أسرع من أي اتفاق مبرم بين دول أخرى والولايات المتحدة.

وجاء في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية كازوؤو كوداما أمام الصحفيين يوم الأربعاء أنه من بين البلدان التي توجد فيها قواعد عسكرية أمريكية فإن اليابان هو البلد الوحيد الذي تسلم عدة مرات مشتبها فيهم من القوات الأمريكية قبل الإدانة.

وأشار إلى أن الحكومة لا تنوي إعادة النظر في الاتفاق.

واكتفى رئيس الوزراء الياباني ياسوؤو فوكودا بالقول إنه سيحث القوات الأمريكية المتواجدة في اليابان على تطبيق تدابير انضباطية أكثر صرامة على جنودها بعد حادثة الاغتصاب في أوكيناوا.

وقد اجتمع رئيس الوزراء مع محافظ أوكيناوا هيرو كازو ناكائيما في طوكيو يوم الخميس.

وقال ناكائيما إن تلك الحادثة أعادت إشعال فتيل الغضب الشديد بين سكان أوكيناوا وحث الحكومة اليابانية على مطالبة القوات الأمريكية بتطبيق تدابير انضباطية أكثر صرامة واتخاذ إجراءات احترازية ملموسة ترضي سكان أوكيناوا.

وقال فوكودا إنه يتفهم مشاعر السكان هناك وسيقوم بإبلاغ رسالتهم.

14 - 2 سياسة خارجية

Labels:

1 Comments:

At 8:54 PM, February 15, 2008, Anonymous Anonymous said...

السلام عليكم
أريد أن أطرح عليك سؤالا هل اليابان دولة متخادلة وعميلة لهذه الدرجة أم أنه إستعمار صريح من طرف الأمريكان

 

Post a Comment

<< Home