اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/02/16

الجيش الأمريكي يطعن ب4 جنوده في اليابان في تهمة اغتصاب يابانية أسقطها الادعاء الياباني.

広島地検が不起訴の集団暴行米兵4人を米軍が起訴

واجه أربعة جنود مارينز أمريكيين الجمعة الماضية جلسات الاستماع في تهمة اغتصاب جماعي لامرأة يابانية العام الماضي, وسط غضب واسع على خلفية إيقاف جندي آخر في شبهة اغتصاب بنت في الرابعة عشرة.

قال جون كورديروعريف المحطة الجوية للبحرية الأمريكية في إواكوني جنوب اليابان بأن العسكرية الأمريكية اتهمت جنود البحرية الأمريكية الأربعة في ديسمبر الماضي باغتصاب امرأة في التاسعة عشر من عمرها, و يتوقع أن تستمر جلسات الاستماع التي بدأت الخميس لثلاثة أيام لتقرير ما إذا كان الجنود سيواجهون محاكمة عسكرية. كما اتهم اثنان من المارينز الأربعة بسرقة النقود من المرأة.
قضية إيواكوني أثيرت بشكل هاديء بعد أن أسقطت السلطات اليابانية التهم عن الجنود الأربعة في الحين الذي كان الغضب فيه يتزايد في جزيرة أوكيناوا بسبب حادثة وقعت مؤخراً.

السفير الأمريكي و القائد العام للقوات العسكرية الأمريكية في اليابان توجها إلى أوكيناوا للتعبير أساهم في محاولة لتخفيف حدة التوتر, كما أعلنت العسكرية الأمريكية عن برامج تعليمية مضادة للاعتداءات الجنسية بهدف منع المزيد من الجرائم.

الشرطة المحلية التي لم تقبض عليهم حققت في الحادثة و لكن ادعاء هيروشيما المحلي العميل الجبان أسقط القضية في نوفمبر رافضا ً إعطاء أي أسباب محددة لعدم مواصلة المحاكمة. أمام هذا الوضع الطريف ذكر ادعاء هيروشيما المحلي أنه ليس في موقف وضع التعليق على الاجراء الأمريكي المناقض لقراره.

يذكر أن حوالي 50 ألف من القوات الأمريكية تتخذ من اليابان مقراً لها تحت معاهدة أمنية بين البلدين و يشتكي الكثير من اليابانيين من الجريمة و التلوث و الضوضاء المرتبطة بوجود هذه القواعد.

2 - 15 سياسة خارجية
هل الحكومة اليابانية وطنية أو عميلة , تحمي شعبها أو تبيعه؟


Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home