اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/02/20

مدير العائلة الامبراطورية يطلب من ولي العهد الياباني أن يزيد زياراته لوالديه

宮内庁長官、皇太子の参内が増えていないと異例の苦言

كشف كبير مشرفي هيئة العائلة الامبراطورية, شينغو هاكيتا, في مؤتمر صحفي عن نصيحته لولي العهد بصراحة غير معهودة. قبل عام ذكر الامبراطور بأنه لم يكن يحظى بما يكفي من الفرص ليلتقي بحفيدته الأميرة آيكو, فرد ولي العهد بأنه سيبذل جهداً أكبر.

تصريح السيد هاكيتا الأخير لم يكن عادياً و إن لم يكن مفاجئاً ربما, حيث صرح بأنه لا زالت المشكلة قائمة و أنه كلف ولي العهد و أسرته بأمر زيارة والديه بالقدر الكافي و فتح الموضوع معه في مناسبات عدة. والآن قد خرج بانتقاده للعلن.

الإشاعات

القليل جداً من المعلومات يتم كشفها عن العائلة الامبراطورية الأمر الذي يجعل تصريحاً كهذا دائماً ما يسبب هذه الضجة, حيث تصور أعمدة الاشاعات و صفحات المجتمع العائلة الامبراطورية كمكان تحكمه التقاليد الصارمة.

يشاع عن الامبراطور و عائلته بأنهم يلقنون دائماً ماذا يفعلون و متى من قبل الحاشية المصممة على أن تحفظ للعائلة أبهتها, غير أن الأمير ماساكو زوجة ولي العهد مريضة و لا تستطيع القيام بالواجبات الملكية و يعتقد بأن سبب مرضها هو إجهاد محاولاتها للتكيف مع القواعد الصارمة المفروضة عليها من قبل المحيطين بها في القصر منذ زواجها من العائلة الامبراطورية.

الآن سيكون هناك المزيد من الضغط عليها و على زوجها و عندما يحين موعد مؤتمرهم الصحفي التالي فيمكن أن تتأكدوا بأنهم سيسألونهما كم مرة يشربون الشاي مع الامبراطور.

14 - 2 منوعات

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home