اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/02/22

زعيم أكبر أحزاب المعارضة اليابانية يدعو لمنح الكوريين الجنوبيين من المقيمين الدائمين في اليابان حق التصويت

在日韓国人に地方選挙権を 小沢代表、李氏に努力約束

أشار زعيم الحزب الديموقراطي المعارض في اليابان إيتشيرو أوزاوا إلى أنه سيسرع الجهود للتوصل إلى إجماع داخل حزبه لتقديم مشروع قانون يمنح الكوريين الجنوبيين من المقيمين الدائمين في اليابان حق التصويت في الانتخابات المحلية.

وقد التقى أوزاوا مع الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب إي ميونغ باك في سول اليوم الخميس قبل أربعة أيام من تولي إي منصبه.

وذكر إي أن المقيمين الكوريين الجنوبيين في اليابان يعولون على أوزاوا للحصول على حق التصويت في الانتخابات المحلية في اليابان.

وذكر أوزاوا أن من المؤسف أن اليابان لم تمنح المقيمين الكوريين بعد حق التصويت على الرغم من أنه يحق للمقيمين اليابانيين في كوريا الجنوبية التصويت في انتخابات المناطق.

يشار إلى أن عدد اليابانيين من المقيمين الدائمين في كوريا الجنوبية لا يتجاوز بعض عشرات بينما يصل عدد الكوريين الجنوبيين من المقيمين في اليابان إلى مئات الآلاف جلب معظم آبائهم أثناء الحرب العالمية الثانية لعمل لأشغال الشاقة المختلفة والذين فضلوا البقاء في اليابان بعد الحرب.

21- 2 سياسة داخلية

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home