اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/01/25

اليابان تسعي لتطوير مواد بديلة للمعادن النادرة

経産、文科省、希少金属代替材料開発を推進
تعتزم اليابان البدء في مشروعات جديدة هذا العام تهدف إلى تطوير مواد بديلة للمعادن النادرة المستخدمة في منتجات متعددة عالية التقنية.

وتم الإعلان يوم الأربعاء عن اثني عشر مشروعا تشترك فيها وزارات العلوم والتقنية والصناعة وحوالي سبعين معهدا بحثيا وشركة.

ومن المقرر في أحد تلك المشروعات أن تشترك وكالة الطاقة الذرية اليابانية وشركة دايهاتسو موتور وجامعة أوساكا من أجل تصنيع مادة بديلة للبلوتونيوم والمعادن الأخرى المستخدمة في المحولات المساعدة التي تقوم بتنظيف الانبعاثات من السيارات.

ويقول الفريق إنه يخطط لانتاج مواد تجريبية في خلال خمس سنوات عن طريق استبدال التركيبات الجزيئية للمعادن الأقل ندرة مثل الحديد والنيكل.

يذكر أن أسعار المعادن النادرة الموجودة في مناطق محدودة بصورة رئيسة في الصين وأفريقيا تشهد ارتفاعا في السنوات الأخيرة بسبب زيادة الطلب العالمي عليها.

وتقول اليابان التي تعتمد على الواردات لمعظم إمداداتها من من المعادن النادرة إنها ترغب في الاستعداد للسنوات الخمس أو العشر القادمة لمواجهة النقص المستقبلي في تلك المواد.

24 - 1 طاقة

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home