اليابان

تتناول المدونة ما يتعلق باليابان. ونرحب بتعاون الزوار في تقديم المقالات والأخبار ضمن هذا الإطار وتصحيح الأخطاء اللغوية فيها بالإضافة إلى ترجمات نصوص يابانية أو إنجليزية سنختارها Al-Yaban blog presents articles and news on Japan in Arabic with cooperation of its visitors. アラビア語による日本専門ブログ。投稿歓迎

2008/01/14

فنانو المانجا في العالم مدعوون للمشاركة في منافسة مانجا

第2回国際漫画賞の募集開始
حسن حترش- عرب نيوز

لأول مرة هذا العام, ستكون الأبواب مفتوحة أمام فناني القصص المصورة (المانجا) من المملكة العربية السعودية أيضا ليشاركوا في جائزة اليابان الدولية الثانية لقصص المانجا و التي ستعقد في طوكيو صيف 2008. و يقول كاتسونوبو تاكادا رئيس الملحق الثقافي في السفارة اليابانية بالرياض: "نرجو أن نرى بعض الفنانين السعوديين في منافسة هذا العام و نحن نقدم الدعوة لهم ليظهروا مواهبهم." و أضاف بأن فكرة الجائزة تعود لوزير الخارجية الياباني السابق تارو آسو الذي كان معجباً كبيراً بالمانجا. فكر الوزير بما أن قصص المانجا ذات شعبية كبيرة في الخارج فإنها ستكون طريقة مناسبة لنشر الثقافة اليابانية حول العالم.

الملحقية الثقافية في السفارة اليابانية اتصلت بعدد من الشباب السعودي الذي درس في اليابان و أولئك الذين يدرسون اللغة اليابانية في المملكة إضافة لمن يعملون في القطاع الخاص.

قال السيد تاكادا بأن الفائز بالجائزة سيتلقى دعوة إلى اليابان لمدة عشرة أيام لحضور مراسم حفل الجائزة في طوكيو. كما سيحضى الفائزون أيضاً بفرصة الإلتقاء بفناني مانجا يابانيين مشهورين إضافة ً إلى زيارة عدد من دور النشر المتخصصة. استمارات المشاركة متوفرة على هذا الرابط و سيتم قبولها حتى 29 من فبراير.

http://www.mofa.go.jp/policy/culture/manga

http://www.arabnews.com/?page=1&section=0&article=105426&d=8&m=1&y=2008&

الدعوة مفتوحة لجميع الأجناس.

8 - 1 أنمي

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home